الصليبيخات يحقق فوزه الأول... وبرقان يواصل انتصاراته

نشر في 28-10-2020 | 20:39
آخر تحديث 28-10-2020 | 20:39
No Image Caption
حقق الصليبيخات فوزه الأول هذا الموسم في دوري التصنيف لكرة القدم، بعد تغلبه على التضامن بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الجولة الرابعة للبطولة، ليضع أول ثلاث نقاط في رصيده صعدت به إلى المركز العاشر، بينما توقف رصيد الخاسر عن 4 نقاط محتلاً المركز السابع.

وفي مباراة أخرى، واصل برقان انتصاراته وتمكن من هزيمة اليرموك بنتيجة 3-2، ليرفع الفائز رصيده إلى 7 نقاط محتلاً المركز الثالث «مؤقتاً»، وظل الخاسر بلا نقاط ليأتي في المركز الأخير.

مستوى جيد

جاء الشوط الأول من مباراة التضامن والصليبيخات جيد المستوى، وشهدت الدقيقة العاشرة أولى الفرص المهدرة، حيث مرر مشعل الصليلي عرضية ارتقى لها مشعل الشمري مرت من أمام فيصل عجب.

جاء رد الصليبيخات سريعاً، فمن تمريرة عرضية لأحمد شبيب سددها البرازيلي رفائيل من الوضع طائرة في شباك الحارس سعود القناعي محرزاً أجمل أهداف الموسم.

ضغط التضامن بقوة من أجل إدراك التعادل، فيما سعي لاعبو الصليبيخات استغلال المساحات الشاغرة التي تركها خلفهم لاعبو المنافس، وهدد مرمى القناعي في أكثر من مناسبة، ولم تسفر هجمات الفريقين عن جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم الصليبيخات بهدف من دون رد.

هاجم التضامن بقوة في الشوط الثاني، حتى نجح مشعل الشمري  في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 51 برأسية بعد تمريرة عرضية من عبدالوهاب الصليلي.

أعاد بدري المطيري الصليبيخات للمقدمة مجدداً في الدقيقة 73، بعد أن انطلق محمد العلاطي من الناحية اليمني ليمرر عرضية فشل القناعي في السيطرة على الكرة ليسكنها المطيري في الشباك.

شهدت الدقائق المتبقية احتكاك بين لاعبي الفريقين، أشهر على أثرها الحكم عمار اشكناني البطاقة الحمراء للاعبي التضامن والصليبيخات فيصل عجب ومدافع الصليبيخات عبدالله سلامة بعد حصوله كل منهما على بطاقتين صفراويتين، ثم اشتباك أخر بين لاعبي الفريقين بعد دفع ايبابوي لرفائيل، نال عليه الآخرين البطاقة الصفراء، قبل أن يتدخل العقلاء من الفريقين لإنهائه.

وكاد لاعب التضامن أحمد فهد يدرك هدف التعادل لكن رأستيه علت عارضة الخالدي لينتهي اللقاء بفوز الصليبيخات بهدفين لهدف.

متعة وإثارة

شهدت مباراة برقان واليرموك متعة وإثارة، وظلت نتيجتها متعلقة حتى الدقيقة الأخيرة، تقدم اليرموك بالهدف الذي أحرزه وسام الإدريسي في الدقيقة الخامسة من زمن الشوط الأول من ركلة جزاء احتسبها الحكم جاسم البلوشي، وأدرك منافسه هدف التعادل قبل أن يلفظ هذا الشوط أنفاسه بواسطة كوفي.

وفي الشوط الثاني، تمكن جوفاني من إحراز هدف برقان الثاني في الدقيقة 25، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء آخرى لليرموك في الدقيقة 39 انبرى لها هاشم عدنان وارتدى الحارس عبدالرحمن الشريفي قفاز الإجادة متصدياً للكرة بثبات.

وفي الدقيقة 39 أحرز فرحان سعد الهدف الثالث لبرقان، ثم اشتبك لاعبو الفريقين ليشهر البلوشي البطاقة الحمراء لمهاجم برقان كوفي، قبل أن يقلص اسينو نداي النتيجة محرزاً هدف اليرموك الثاني في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

back to top