التعادل الإيجابي يفرض نفسه على قمة الكويت وكاظمة في «دوري التصنيف»

نشر في 25-10-2020 | 22:35
آخر تحديث 25-10-2020 | 22:35
No Image Caption
فرض التعادل الإيجابي بهدف لمثله نفسه على مواجهة الكويت وكاظمة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد ثامر بالسالمية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات دوري التصنيف.

وافتتح الكويت الذي رفع رصيده للنقطة الخامسة في المركز الخامس التهديف عبر عبدالله البريكي في الدقيقة 73 من عمر المباراة، في حين سجل لكاظمة ناصر فرج في الدقيقة 80 من ركلة جزاء، ليصل البرتقالي للنقطة الثانية، بالمركز العاشر في جدول الترتيب.

وارتقت المباراة إلى مستوى الطموح وسط سعي من الفريقين لتحقيق الفوز، وفرص حقيقة كانت سانحة للتسجيل.

وتبادل الكويت والسالمية الهجمات في شوط المباراة الأول، وسط أفضلية على صعيد الهجمات للبرتقالي، بفضل سرعة التحول من الدفاع إلى الهجوم، والنشاط الملحوظ لناصر فرج، وعمر الحبيتر على الأطراف.

في المقابل حافظ الأبيض على توازنه الدفاعي، من دون خطورة حقيقة على مرمى حارس كاظمة حسين كنكوني لينتهي الشوط الأول من دون أهداف.

وفي الشوط الثاني زادت وتيرة التنافس بين الفريقين، وسط غياب الحذر الدفاعي، ورغبة كل فريق تحقيق الأسبقية.

واستطاع الكويت من تركيز هجماته بفضل نشاط ثلاثي الوسط سيسوكو، وعبدالله البريكي، وديمبلي، وهو ما أسفر عن هدف التقدم بتسديدة من عبدالله البريكي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 73، بعدها انطلق البرتقالي إلى الهجوم لادراك التعادل، وهو ما تحقق من ركلة جزاء تحصل عليها شبيب الخالدي، اثر عرقلة من فهد الهاجري، ونجح ناصر فرج من ترجمتها في شباك الحارس حميد القلاف في الدقيقة 80.

وزادت الاثارة في الدقائق الأخيرة وسط فرص حقيقة للتسجيل وتألق لدفاعات الفريقين، لتنتهي المباراة بهدف لكل فريق.

فوز النصر

وفي مباراة أخرى في الجولة ذاتها، نجح النصر من الوصول إلى النقطة السادسة بفوزه على خيطان بهدفين من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد علي صباح السالم بنادي النصر.

واستطاع العنابي عبر سالم المسلاتي في الدقيقة 50، ومشعل فواز في الدقيقة 60، تسجيل هدفي اللقاء، في حين تجمد رصيد خيطان عند نقطة واحدة جمعها من تعادل مع السالمية في الجولة الماضية.

back to top