العدساني: الشعب الكويتي وحده من يقيم أداء النواب

«مستمر في متابعة ملفات وقضايا الفساد ومحاسبة المقصرين»

نشر في 21-10-2020 | 16:48
آخر تحديث 21-10-2020 | 16:48
No Image Caption
اعتبر النائب رياض العدساني أن هناك العديد من القضايا تستوجب تقديم الاستجوابات وتشكيل لجان التحقيق وتوجيه الأسئلة البرلمانية، مؤكداً استمراره على نفس النهج تجاه الحكومة الحالية، ومتابعة الملفات والقضايا، ومحاسبة المقصرين على الإخفاقات أو التجاوزات، «والشعب الكويتي هو وحده من يقيم أداء النواب».

وقال العدساني، في تصريح بالمجلس اليوم «لدي تحفظ على جزء من كلمة رئيس مجلس الأمة عندما تحدث عن الاستجوابات وعرقلة الحكومة وتوجيه الاتهام الصريح للمجلس».

وأضاف «عندما استجوبت وزير الداخلية وتم إسقاط الحكومة وتم تغيير رئيس الوزراء لم يكن ذلك تأزيماً، بل اتضح أن هناك ملفات تجاوزات وفساد في الفترة السابقة».

وأكد أنه استمر بنفس النهج تجاه الحكومة الحالية، وحاسب وزير المالية على الكثير من الإخفاقات، ومنها ملف الإصلاح الاقتصادي الذي تطرق إليه رئيس مجلس الأمة في كلمته.

وأشار إلى أنه تصدى لوزير المالية وللحكومة لسحب مشروع قانون الدين العام الذي تبلغ قيمته 20 مليار دينار، وكذلك الوثيقة الاقتصادية التي تمس جيوب المواطنين ومكتسباتهم وحقوقهم ورواتبهم، وتم سحب مشروع هذا القانون أيضاً.

وشدد على ضرورة عدم نسيان قضايا التسليح واليوروفايتر وبند الضيافة في المجلس الماضي 2013، وتم فتح ملفاتها في المجلس الحالي، وأحيلت إلى القضاء، مؤكداً أن قضايا المال العام لا تسقط بالتقادم.

وذكر العدساني «قمت بالعديد من الإجراءات والإصلاحات وفتحت ملفات غسل الأموال وقضايا الفساد وغيرها، وتحملت بمفردي رفع قضايا ضدي بسبب التشهير بأصحاب هذه الملفات من أجل مصلحة الوطن والمواطنين».

back to top