«الداخلية»: رصدنا مواقع «الانتخابات الفرعية».. وإجراءات قانونية تجاه المنظمين والمشاركين

• رصد 7 مواقع جديدة لـ «التشاوريات» أمس السبت
• إحالة المخالفين للقانون وقرارات السلطات الصحية إلى النيابة العامة

نشر في 27-09-2020 | 17:49
آخر تحديث 27-09-2020 | 17:49
No Image Caption
قالت وزارة الداخلية أنها رصدت خلال خلال الأسابيع الماضية عدد من المواقع التي أجريت فيها انتخابات فرعية أو ما يسمى بالتشاوريات واتخذت بشأنها كافة الإجراءات القانونية.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية المعنية سبق وأن رصدت خلال الأسابيع الماضية عدد من المواقع التي أجريت فيها انتخابات فرعية أو ما يسمى بالتشاوريات واتخذت بشأنها كافة الإجراءات القانونية.

وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الأجهزة رصدت يوم السبت الموافق 2020/9/26 عدد 7 مواقع جديدة أجريت بها انتخابات فرعية أو ما يسمى بالتشاوريات بالمخالفة لنص المادة (45/5) من القانون رقم 35 لسنة 1962 في شان انتخابات أعضاء مجلس الأمة وتعديلاته والتي تنص على يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد على خمسة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين:

خامساً: كل من نظم أو اشترك في تنظيم انتخابات أو دعا إليها وهي التي تتم بصورة غير رسمية قبل الميعاد المحدد للانتخابات لاختيار واحد أو أكثر من بين المنتمين لفئة أو طائفة معينة.

وأشارت الإدارة أن وزارة الداخلية ستتخذ كافة الإجراءات القانونية المقررة بهذا الشأن بما فيها مخالفة قرارات السلطات الصحية وإحالة القضية بما تتضمنه من وقائع ومشاركين تم رصدهم إلى النيابة العامة.

وتؤكد الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن المؤسسة الأمنية لن تتهاون في هذا الجانب مطلقاً وستطبق القانون بكل حزم على الجميع.

back to top