الكويتي كرم ثاني سابقة 400 متر في منافسات لقاء الدوحة

نشر في 25-09-2020 | 21:25
آخر تحديث 25-09-2020 | 21:25
اللاعب الكويتي يوسف كرم
اللاعب الكويتي يوسف كرم
أحرز اللاعب الكويتي يوسف كرم المركز الثاني في مسابقة 400 متر جري بزمن قدره 45.72 ثانية ضمن منافسات لقاء الدوحة الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة الدوري الماسي لألعاب القوى.

وجاء في المركز الأول بالمسابقة التي شهدت مشاركة كبيرة من أبطال وبطلات العالم والأولمبياد على ميدان ومضمار ستاد سحيم بن حمد بنادي قطر الرياضي الأمريكي كاماري مونتغمري بـ 45.55 ثانية فيما جاء القطري ناصر عباس ثالثاً بـ 45.96 ثانية.

وأعرب رئيس الاتحاد الكويتي لألعاب القوى سيار العنزي في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن فخره بهذا الانجاز الذي يحسب لألعاب القوى الكويتية في هذا الملتقى العالمي الذي يشهد مشاركة نخبة من أبطال العاب القوى في العالم.

وأشاد العنزي باللاعب كرم الذي قدم مجهوداً كبيراً استعداداً لهذه البطولة رغم ظروف جائحة كورونا والاجراءات الاحترازية الصحية في دولة الكويت التي حالت دون امكانية اجراء التدريب بشكل مستمر.

وأعرب عن شكره لجهود وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري والهيئة العامة للرياضة ومدير الهيئة حمود فليطح ونائب المدير العام لقطاع الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا.

كما أشاد باختيار الاتحاد الدولي لألعاب القوى الكويتي محمود أبل مندوباً فنياً لهذه البطولة العالمية، مبيناً أن ذلك يضيف إنجازاً جديداً للرياضة الكويتية بصفة عامة ورياضة ألعاب القوى بصفة خاصة.

من جهته، أعرب اللاعب كرم عن سعادته بتحقيق المركز الثاني في هذه البطولة العالمية، مبيناً أن المنافسة مع اللاعب الأمريكي استمرت حتى الأمتار الأخيرة.

وقال كرم أن هذه المشاركة تمثل دعماً كاملاً له بمشاركاته المستقبلية خاصة أنها تعد الثانية له هذا الموسم بعد التوقف بسبب «كورونا»، مؤكداً أنه يطمح إلى تحقيق نتائج أفضل بالمشاركات القادمة.

وأعرب عن شكره لدعم الاتحاد الكويتي لألعاب القوى واللجنة الأولمبية الكويتية والهيئة العامة للرياضة وتسهيل مشاركته في هذه البطولة من خلال خطة استعداد مسبقة.

وأهدى هذا الانجاز إلى القيادة السياسية بدولة الكويت والاتحاد الكويتي لألعاب القوى والهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية.

يذكر أن اللاعب يوسف كرم حقق في 17 سبتمر الجاري المركز الثاني في الدوري الماسي لألعاب القوى لقاء روما.

ويشارك في البطولة التي تستمر يوماً واحداً 117 لاعباً وعداء منهم 10 من حملة ميداليات دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة ريو 2016 و17 من حملة ميداليات بطولة العالم الأخيرة لألعاب القوى الدوحة 2019 يتنافسون في 12 سباقاً ومسابقة.

back to top