قافلة مساعدات كويتية بقيمة 245 ألف دولار تتوجه إلى السودان

• 10 منظمات كويتية سيرت مساهمات عاجلة للاستجابة لكارثة السيول والفياضانات

نشر في 22-09-2020 | 17:40
آخر تحديث 22-09-2020 | 17:40
No Image Caption
سيرت الجمعية الكويتية للاغاثة قافلة من المساعدات العاجلة لمتضرري السيول والفياضانات في السودان تقدر بنحو 200 طن وبتكلفة تصل لنحو 245 ألف دولار.

وعبر وزير الصحة السوداني المكلف أسامة أحمد عبدالرحيم في تصريح لـ«كونا» عن شكره وتقديره لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً لوقوفها الى جانب السودان عبر الدعم السخي والمتواصل.

واضاف وزير الصحة السوداني أن "أيادي الكويت بيضاء وسباقة في العمل الإنساني".

من جانبه قال القائم بالأعمال الكويتي في الخرطوم عبدالكريم المجيم لـ«كونا» أن قافلة المساعدات تأتي امتداداً لجهد الجمعيات التطوعية الكويتية العاملة في السودان للحد من كارثة الفيضانات والسيول التي ضربت السودان.

وأكد استمرار الجسر الجوي الكويتي حتى انجلاء الأزمة في جميع أنحاء السودان.

من جانبه قال مدير مكتب الهيئة الخيرية بالسودان أحمد السنوسي أن 10 منظمات كويتية عاملة في السودان سيرت تحت مظلة الجمعية الكويتية للاغاثة مساهمات عاجلة للاستجابة لكارثة السيول والفياضانات في السودان تستهدف ألفي أسرة في الخرطوم وسنار والبحر الأحمر ونهر النيل والشمالية عبر 2400 سلة غذائية تزن الواحدة 77 كيلو غرام إلى جانب مواد ايوائية بتكلفة 245 ألف دولار.

من جهته قال مدير مكتب جمعية العون المباشر عبدالقادر جالي أنهم سيوزعون اليوم 600 سلة غذائية كمرحلة أولى في المناطق الأكثر تضرراً في ولاية الخرطوم قبل أن ينتقلوا للعمل في بقية الولايات الأخرى.

وأوضح المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى بالسودان عبدالمجيد فضل الله أن جزءاً من هذه القافلة سيتوجه إلى ولاية سنار جنوب الخرطوم ويهدف لتقليل آثار كارثة السيول والفيضانات في واحدة من أكثر الولايات تضرراً.

وحذرت السلطات السودانية من تداعيات الفيضانات وأعلنت حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر كما قررت اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية بعد تزايد الأمطار وارتفاع النيل إلى مستوى قياسي.

وبحسب مفوضية العون الإنساني في السودان فإن أكثر من 770 ألف شخص تأثروا وتسببت الأمطار والفيضانات في وفاة 121 شخصاً وإصابة 45 آخرين وانهيار نحو 100 ألف منزل فيما تدمرت 1700 هكتار من الأراضي الزراعية فيما تم رصد 5930 حالة نفوق للماشية.

back to top