الديوان الأميري: الرئيس الأمريكي يمنح وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى لسمو أمير البلاد

اعترافاً بجهود سموه والدور الكبير الذي يقوده في المنطقة والعالم
صباح الناصر: شكراً بحجم السماء للولايات المتحدة وترامب لتكريمهم التاريخي لوالد الجميع

نشر في 18-09-2020 | 18:57
آخر تحديث 18-09-2020 | 18:57
No Image Caption
صرح معالي وزير شئون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح بأن الرئيس دونالد جي ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، منح وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، وذلك في مراسم أقيمت في المكتب البيضاوي في البيت الأبيض يوم الجمعة الموافق 18 سبتمبر 2020.

ويأتي هذا التكريم من فخامة الرئيس الأمريكي دونالد جي ترامب اعترافاً بالجهود العظيمة والدؤوبة والدور الكبير الذي يقوده سموه رعاه الله في المنطقة والعالم وتتويجاً لعلاقات الشراكة التاريخية والمتميزة بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية التي امتدت على مدى عقود، وتزامناً مع قرب حلول الذكرى الستون لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين.

ويعتبر وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى من أرفع الأوسمة العسكرية التي قلما يمنحها الرئيس الأمريكي لقادة الدول الحليفة خلال فترات تاريخية، بحيث حصل عليه إحدى عشر رئيس دولة فقط، وتم منح آخر وسام في عام 1991.

وقد مثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه معالي الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح في مراسم استلام وسام الاستحقاق من قبل الرئيس الأمريكي دونالد جي ترامب.

كما عبر الشيخ صباح ناصر الصباح عن شكره للولايات المتحدة على التكريم التاريخي لصاحب السمو، وقال صباح الناصر عبر حسابه في انستغرام: شكرا بحجم السماء للولايات المتحدة الأمريكية، شكرا بحجم السماء لفخامة الرئيس دونالد ترامب وحكومته على تكريمهم التاريخي لوالد الجميع سيدي سمو الامير شافاه الله وعافاه.

back to top