السعودية تدعو إلى تمديد حظر السلاح المفروض على إيران

الواصل: المجتمع الدولي سيكون خلال الساعات القادمة على موعد حاسم

نشر في 13-08-2020 | 15:16
آخر تحديث 13-08-2020 | 15:16
سفير السعودية بالأمم المتحدة عبد العزيز الواصل
سفير السعودية بالأمم المتحدة عبد العزيز الواصل
دعت المملكة العربية السعودية المجتمع الدولي لتمديد حظر السلاح المفروض على إيران الذي ينتهي في أكتوبر القادم، مؤكدة أن "رفع الحظر الدولي عن إيران لن يفضي إلا لمزيد من الدمار والخراب".

وشدد سفير السعودية بالأمم المتحدة عبد العزيز الواصل، في كلمة ألقاها اليوم أمام مؤتمر الأمم المتحدة لنزع السلاح، على تأييد المملكة لكل "إجراء دولي يسهم في تكبيل أيادي إيران التخريبية في المنطقة، حتى ينتهج النظام الإيراني بالأفعال لا بالتصريحات نهجًا سلميًا يقبله المجتمع الدولي.

وأكد الواصل، في كلمته التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم أن المملكة قادرة على حماية نفسها وحماية شعبها، قائلا إن "المجتمع الدولي سيكون خلال الساعات القادمة على موعد حاسم ومهم سيحدد على أثره مستقبلاً جديداً لشعوب المنطقة".

وشدد على أن "منطقة الشرق الأوسط ما زالت تشهد حالة غير مسبوقة من تهريب شتى أنواع الأسلحة إلى الجماعات الإرهابية والأصولية، بغرض تقويض أمن المنطقة وتمكين الجماعات الإرهابية من السيطرة على تلك الدول، واستخدام هذه الصواريخ والأسلحة لاستهداف المدنيين والبنى التحتية، إضافة إلى الإضرار بالاقتصاد العالمي من خلال تهديد الممرات المائية واستهداف المنشآت النفطية في المنطقة التي تمثل عصب الاقتصاد الدولي".

back to top