«الأرصاد»: طقس حار نهاراً... ومائل للحرارة ليلاً

فرصة للغبار المثار على المناطق المكشوفة السبت

نشر في 13-08-2020 | 11:42
آخر تحديث 13-08-2020 | 11:42
No Image Caption
قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن طقس البلاد حار نهاراً في حين يكون حاراً أحيانا ًخلال الساعات الأولى من الليل ومائلاً للحرارة في آخره والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مع فرصة للغبار المثار على المناطق المكشوفة خلال نهار بعد غد السبت.

وأضاف مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أنه في هذه الفترة من فصل الصيف يستمر تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي تصاحبه كتلة هوائية حارة إلى شديدة الحرارة خلال ساعات النهار.

وتوقع القراوي أن يكون الطقس نهار اليوم الخميس حاراً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 12 و32 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح بين 45 و47 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و5 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون حاراً إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات خصوصاً على المناطق الساحلية وتتراوح ما بين 12 و40 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 و32 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج يعلو أحياناً وارتفاع الموج ما بين 2 و6 أقدام.

وبين أن الطقس نهار يوم غد الجمعة يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بين 15 و42 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 46 و48 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج يعلو أحياناً وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

ولفت إلى أن الطقس غداً ليلاً يكون حاراً إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات على المناطق الساحلية وتتراوح ما بين 12 و40 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و33 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج يعلو أحياناً وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار يوم بعد غد السبت يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بين 15 و45 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار خصوصاً على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 46 و48 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحياناً وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وأشار إلى أن طقس السبت ليلاً يكون حاراً إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و32 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 و32 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و4 أقدام.

back to top