استمرار المساعدات الكويتية للبنان بوصول 35 طناً من المواد الطبية والغذائية

في اطار الجسر الجوي الذي أقامته دولة الكويت لدعم لبنان

نشر في 07-08-2020 | 16:57
آخر تحديث 07-08-2020 | 16:57
No Image Caption
نقلت طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية اليوم الجمعة مساعدات طبية وغذائية تزن 35 طناً إلى لبنان في اطار الجسر الجوي الذي أقامته دولة الكويت لدعم لبنان.

وقال المستشار في سفارة دولة الكويت لدى لبنان عبد الله الشاهين لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) «استقبلنا الطائرة الثالثة من القوة الجوية الكويتية في الجسر الجوي الإغاثي والإنساني المستمر منذ يوم وقوع الحدث الأليم الذي ألم ببيروت استناداً على توجيهات سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وبمتابعة دقيقة من سمو رئيس مجلس الوزراء ومعالي وزير الخارجية».

وأضاف «تأتي هذه المساعدات دعماً وعوناً للبنان الشقيق في هذا الظرف الاستثنائي والدقيق محملة بمواد طبية وصحية وغذائية»، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تصل غداً طائرتان محملتان بمزيد من المساعدات.

من جانبه، نقل ممثل قائد الجيش اللبناني شكر العماد جوزاف عون لدولة الكويت أميراً وشعباً على المساعدات التي تقدمها للبنان.

وقال «لقد اعتدنا أن تكون الكويت في مقدمة الدول التي تقدم المساعدة للبنان على أمل أن تكون هذه الحادثة آخر الكوارث... ولبنان الذي وقع في هذه الكارثة يعتمد على المساعدات من الدول الشقيقة والكويت في طليعتها».

وسلم مساعد آمر قاعدة عبد الله المبارك الجوية العقيد الركن طيار عبدالعزيز اللوغاني المساعدات التي تزن 35 طناً وتتضمن معدات طبية ومواد غذائية، وشارك من السفارة الكويتية في تسلم المساعدات إلى جانب الشاهين كل من السكرتير الاول عبد العزيز العومي والملحق الدبلوماسي سيحان السيحان والعقيد الركن سرور المطيري من المكتب العسكري.

back to top