السفير البديوي يؤكد عمق العلاقات بين دول شبه الجزيرة والبرلمان الأوروبي

نشر في 12-07-2020 | 13:49
آخر تحديث 12-07-2020 | 13:49
السفير جاسم البديوي
السفير جاسم البديوي
أكد سفير دولة الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) جاسم البديوي عمق العلاقات بين دول شبه الجزيرة العربية والبرلمان الأوروبي، مشيراً إلى أن هناك العديد من المجالات التي من الممكن تعزيزها مع البرلمان الأوروبي.

جاء ذلك خلال غداء عمل أقامه يوم أمس السبت على شرف رئيسة وفد العلاقات مع دول شبة الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي هانا نويمان ونائبيهما كارولين ناجتيجال ومارك تارابيلا إلى جانب سفراء مجلس التعاون الخليجي لدى الاتحاد الأوروبي والقائم بأعمال بعثة جمهورية اليمن لدى الاتحاد الأوروبي.

وقال السفير البديوي في تصريح له اليوم الأحد أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين دول شبه الجزيرة العربية والبرلمان الأوروبي وسبل تطويرها وتعزيزها.

وأشاد بدور الدبلوماسية البرلمانية في تعميق التواصل بين الشعوب واظهار التحديات التي يواجهها العالم وأهمية التكاتف والتعاون والتضامن لمكافحة هذه التهديدات، مشيراً إلى روح التعاون التي أظهرتها جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) بين شعوب العالم ودعمهم للشعوب الأكثر تضرراً.

ولفت السفير البديوي إلى أنه شدد خلال اللقاء على ضرورة المضي قدماً وتجاوز أي معوقات لاقرار اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي فيما أشاد بمستوى التبادل التجاري بين الطرفين والذي يصل إلى الشراكة الاستراتيجية.

يذكر أن وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية مسؤول عن الحفاظ على العلاقات بين البرلمان الأوروبي وبلدان شبه الجزيرة العربية (البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والامارات واليمن) ومجلس التعاون الخليجي وتطويرها.

back to top