البدر يعلن عن ختام الفترة التجريبية لبرنامج «مبادر» لتطوير مهنة الصيدلة

• آليات التقييم المستخدمة لتحديد المجتازين لبرنامج أبرز ما يميزه

نشر في 07-07-2020 | 22:45
آخر تحديث 07-07-2020 | 22:45
د. عبد الله البدر
د. عبد الله البدر
أعلن وكيل وزارة الصحة لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية د. عبد الله البدر عن ختام الفترة التجريبية لبرنامج التطوير المهني المستمر "مبادر" التي جاءت بدعم من لجنة تطوير مهنة الصيدلة بالوزارة تحت إشراف نخبة من أساتذة كلية الصيدلة.

وأوضح البدر ان الفترة التجريبية للبرنامج التي امتدت لـ18 شهرا استهدفت مجموعة من صيادلة الوزارة لافتا الى إنها ما كانت لتنجح لولا التعاون المثمر والتواصل الفعال مع كل من منطقة العاصمة الصحية والصيادلة المتطوعين للانتساب للبرنامج

وأكد البدر أن برنامج "مبادر" يهدف لتعزيز الكفاءات الأساسية والمهارات و تمكين الصيادلة من التعرف على احتياجاتهم التدريبية والتعليمية وتلبيتها مما يؤثر بشكل إيجابي على المهنة وتطورها مشيرا الى أن أبرز ما يميز هذا البرنامج هي آليات التقييم المستخدمة لتحديد المجتازين عبر تطبيق سلسلة من المشاريع العملية في مواقع عملهم مما يحقق الفائدة المرجوة من التدريب ويحسن جودة العمل.

وأكد البدر بأن نجاح برنامج "مبادر" سيؤهله ليصبح مكونا أساسيا من مكونات برنامج التدريب الأساسي للصيادلة حديثي التعيين الذي نعمل على إعداده حاليا ضمن خطة تطوير المهنة للارتقاء بالقوى الصيدلانية.

back to top