قوات الحرس الوطني تنتشر في 18 نقطة أمنية بخيطان لتطبيق قرار العزل

نشر في 30-05-2020 | 20:23
آخر تحديث 30-05-2020 | 20:23
يواصل الحرس الوطني التعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية لتطبيق قرارات مجلس الوزراء لمواجهة أزمة فيروس كورونا، فبعد نجاح قوة الواجب في تطبيق الحظر الجزئي والشامل في الجهراء تسلمت 18 نقطة أمنية في منطقة خيطان لتطبيق قرار مجلس الوزراء بعزل المنطقة.

وتبدأ دوريات الحرس الوطني وفرقه الأمنية في الانتشار بمداخل ومخارج خيطان بدءاً من الساعة السادسة مساء يوم السبت الموافق 30/ 5/ 2020 لبدء تطبيق إجراءات العزل التي تهدف لاحتواء وباء كورونا المستجد.

ومنذ اندلاع أزمة فيروس كورونا قررت القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني، ومعالي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني وبمتابعة من سعادة وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي وضع كافة إمكانات وقدرات الحرس الوطني تحت تصرف مجلس الوزراء لمعاونة وزارات وأجهزة الدولة في مواجهة الأزمة.

وأكد قائد الحماية والتعزيز العميد الركن حمد سالم أحمد استعداد قوات الحرس الوطني لتطبيق قرار مجلس الوزراء بعزل بعض المناطق الإضافية في البلاد، مشيرا إلى امتلاك الحرس الوطني وحدات تتلقى تدريبات على أعلى مستوى في الشقين العسكري والأمني بالتعاون مع المؤسسات العسكرية والأمنية في الداخل والخارج.

ودعا رجال قوة الواجب إلى اليقظة والانتباه والالتزام بالواجبات المكلفين بها لفرض السيطرة وهيبة القانون مع حسن التعامل مع الجمهور وتجسيد الصورة المشرفة للحرس الوطني التي كرستها جهوده الحثيثة في مواجهة هذه الأزمة.

back to top