سفارة الكويت في لندن: حجر الزامي لمدة أسبوعين للقادمين إلى بريطانيا

نشر في 25-05-2020 | 13:55
آخر تحديث 25-05-2020 | 13:55
غرامة مالية بقيمة الف جنيه استرليني أو المحاكمة لمن يخالف الحجر
غرامة مالية بقيمة الف جنيه استرليني أو المحاكمة لمن يخالف الحجر
دعت سفارة دولة الكويت في لندن اليوم الاثنين المواطنين الكويتين الراغبين بالسفر الى بريطانيا اعتباراً من الثامن من يونيو المقبل إلى الأخذ بالاعتبار بفرض الحكومة البريطانية حجراً الزامياً لمدة أسبوعين على جميع القادمين.

وأوضحت السفارة في بيان لها أن القرار الذي اتخذته الحكومة البريطانية مؤخراً جاء بهدف منع انتشار ذروة ثانية لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، مشيرة إلى أن القرار يشمل المواطنين البريطانيين والأجانب العائدين من الخارج باستثناء القادمين من جمهورية ايرلندا.

ولفت البيان إلى أنه وفقاً لقرار وزارة الداخلية البريطانية فإنه يلزم على القادمين إلى أي نقطة حدودية بالمملكة المتحدة أن يبلغ الجهات الرسمية كتابياً بمكان إقامته ورقم هاتفه للتحقق من التزامه بفترة الحجر الاجباري محذرة من أن أي مخالفة لهذا الأمر سيترتب عنه غرامة مالية بقيمة ألف جنيه استرليني أو المحاكمة.

وكانت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل أكدت ءن الحكومة ستعمل على مراجعة هذه الاجراءات كل ثلاثة ءسابيع وفقًا لمدى انتشار العدوى، مضيفة أن «بريطانيا لم تغلق حدودها وانما أقرت هذا الاجراء بهدف منع ظهور ذروة ثانية للفيروس قد تكون لها نتائج كارثية».

يذكر أن إجمالي وفيات كورونا في بريطانيا بلغ وفق آخر احصائية لوزارة الصحة يوم أمس 36793 وفاة بينما وصل عدد الاصابات المؤكدة إلى 259559 حالة.

back to top