السعودية: منع التجوال «24 ساعة»... في مكة والمدينة

نشر في 02-04-2020 | 17:28
آخر تحديث 02-04-2020 | 17:28
No Image Caption
أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الخميس منع التجوال في كافة أرجاء مدينتي «مكة المكرمة» و «المدينة المنورة» على مدى 24 ساعة يومياً اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر.

وقال مصدر مسؤول بالوزارة في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء السعودية أن ذلك يأتي في اطار الجهود التي تقوم بها السعودية في مواجهة جائحة فيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19» وتنفيذاً لتوصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والاجراءات الوقائية بمدينتي «مكة» و«المدينة» للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين فيها.

واوضح ان القرار ينص على ان يكون منع التجوال في أرجاء المدينتين على مدى 24 ساعة يومياً مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها وذلك اعتباراً من تاريخه وحتى إشعار آخر.

واوضح أن منع الدخول والخروج لا يشمل الفئات المستثناة من منتسبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص الذين تتطلب اعمالهم الاستمرار في ادائها اثناء فترة المنع فيما يسمح في اضيق نطاق لسكان احياء المدينتين بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط مثل الرعاية الصحية والتموين وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة عصراً يومياً.

وذكر ان القرار سيسمح للراغبين في استخدام الخدمات البنكية واجهزة الصراف الآلي وفق آلية تحددها مؤسسة «النقد العربي السعودي» بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة مهيبا بالجميع ان يكون الخروج للكبار وفي الحالات الضرورية فقط حرصا على عدم تعريض الاطفال لاسباب انتقال العدوى.

واشار الى ان القرار ينص على منع ممارسة العمل بأي انشطة تجارية داخل الاحياء السكنية بمدينتي «مكة» و «المدينة» عدا عمل الصيدليات ومحلات بيع المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية.

back to top