«الناقلات» تتسلم رسمياً ناقلة المنتجات البترولية «اليمامة»

• استكمالاً لمشاريع البناء الجديدة ضمن خطة المرحلة الرابعة لتطوير الأسطول

نشر في 31-03-2020 | 15:40
آخر تحديث 31-03-2020 | 15:40
No Image Caption
أعلن الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة ناقلات النفط الكويتية علي الشهاب اليوم الثلاثاء تسلم الشركة رسمياً ناقلة المنتجات البترولية «اليمامة» من شركة «هيونداي ميبو دوكيارد» الكورية.

وقال الشهاب لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إن تسلم «اليمامة» يأتي استكمالاً لمشاريع البناء الجديدة ضمن خطة المرحلة الرابعة لتطوير الأسطول وتشمل مشاريع بناء ثماني ناقلات مختلفة الأحجام والأنواع لهذه الخطة حسب العقد الذي تم توقيعه في 24 أبريل 2018 مع الشركة الكورية.

وذكر أنه مع تسلم «اليمامة» أصبح عدد أسطول ناقلات الشركة 29 ناقلة مختلفة الأحجام والأغراض تلبي الاحتياجات الاستراتيجية وخطط التسويق العالمية لمؤسسة البترول الكويتية.

وأوضح أنه تم بناء «اليمامة» وفق الاشتراطات والمواصفات والمعايير العالمية الخاصة بحماية البيئة والموفرة للطاقة بغية الحد من التلوث وتقييد نسب الانبعاثات الناتجة من عمليات تشغيل.

وأفاد بأنه عند تصميم «اليمامة» تم الالتزام بالقوانين البحرية الدولية بهدف المحافظة على سلامة الأرواح والأمن لافتا إلى أنه تم تسلم الناقلة وتسميتها بعد إجراء كل التجارب البحرية لها والتأكد من كفاءتها في الإبحار.

وأكد استمرار «ناقلات النفط» في تحقيق جميع أهدافها الاستراتيجية من خلال تنفيذ خططها القريبة والبعيدة المدى ما من شأنه تعزيز مكانة الشركة والقطاع النفطي في دولة الكويت بالمحافل الدولية ذات الصلة.

back to top