«التجارة» تثبت سعر البصل عند 325 فلس للكيلو

انخفاض الإستهلاك 30% في الجمعيات

نشر في 31-03-2020 | 13:03
آخر تحديث 31-03-2020 | 13:03
وزارة التجارة
وزارة التجارة
قال الوكيل المساعد لقطاع الرقابة وحماية المستهلك في وزارة التجارة عيد الرشيدي أنه منذ صدور القرار الوزاري 67 / 2020 تم تثبيت أسعار الخضروات ومنها البصل الذي يبلغ سعره 315 جملة، و325 فلس للكيلو، وعدم إلتزام المحلات الأسعار المتبعة يتم إغلاقها وإجراءات التجارة في هذا الصدد صارمة.

وأشار في تصريح صحافي إلى أنه مراقبة للأسعار في الأسواق، وتأكيد على التوعية بعدم تخزين المنتجات، والحرص على توافرها لكافة المستهلكين.

وأكد على أن هناك رقابة على الجمعيات التعاونية، ورقابة على الأسواق الموازية، وعلى أسواق الجملة، وعلى المخازن، فهناك جولات تفتيشية منظمة لمتابعة المخازن، وإنزال البضائع بشكل إنسيابي طبيعي كما هو معتاد في السابق.

وبين أن السلع موجودة في الجمعيات التعاونية، وفي الأسواق الموازية، ولا توجد أي مشكلة في توفير السلع بمختلف أنواعها، فالدولة حريصة على توفير كافة المستلزمات التي يحتاج إليها المواطن والمقيم.

وأوضح أنه في اليوم الثاني الذي صدر فيه قرار البيع في الجمعيات بحسب البطاقة المدنية انخفضت نسب الإستهلاك 30 في المئة، وحالياً وصلنا إلى المعدل الطبيعي في الاستهلاك داخل الجمعيات.

وأوضح أن الرقابة على الجمعيات منظمة وعلى كافة المحلات، وهناك حرص على متابعة الأسعار، وصلاحية المنتجات التي تباع للمستهلكين.

وأشار إلى أن وزارة التجارة تستقبل الشكاوى على الوسائل المختلفة، وهناك فريق خاص يتابع تلك الشكاوى التي تصل على 135، فتصل بلاغات ويتم تسجيلها وإرسالها إلى المفتش الذي يقوم بإغلاق المحل الذي رفع السعر إن ثبت ذلك.

back to top