«اتحاد الجمعيات» يحدد «التعاونيات» التي ستستقبل من ليس لديهم جمعيات في مناطقهم

• أستثناء «الوفرة» من قرار «التجارة» البيع لمواطني ومقيمي المنطقة فقط

نشر في 28-03-2020 | 20:34
آخر تحديث 28-03-2020 | 20:34
اتحاد الجمعيات
اتحاد الجمعيات
في ضور قرار وزير التجارة والصناعة رقم 83 لسنة 2020، الصادة بشان تنظيم البيع في الجمعيات التعاونية، عمم رئيس اتحاد الجمعيات مشعل السيار، على «التعاونيات» كافة المنتشرة في جميع مناطق البلاد، أنه عقب ورود قرار وزارة التجارة والصناعة، المشار اليه سلفا، وبعد تعليمات وزارة الشؤون الاجتماعية بالموافقة على تنفيذه ونظرا لما تقتضيه المصلحة العامة، يرجى الالتزام بما يلي، لا يجوز للجمعيات التعاونية البيع إلا لسكان المنطقة المواطنين والمقيمين، ولا ينطبق هذا القرار على جمعية الوفرة التعاونية، ويتثنى من هذا القرار المستهلكين من ذوي الاعاقة وبإمكانهم الدخول لأي جمعية.

كما أشار التعميم، الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إلى أنه يجوز اثبات السكن داخل المنطقة عن طريق (البطاقة المدنية - صورة وثيقة التملك للبيت - صورة عقد الإيجار- رقم المساهم).

تقسيم المناطق

وبشأن المناطق السكنية التي تستقبل مستهلكين ليس لديهم جمعيات في مناطقهم يتم تنظيم العمل كالتالي، سكان منطقة الصديق يسمح لهم بالشراء من جمعية الزهراء التعاونية، وسكان منطقة المسايل يسمح لهم بالشراء من جمعيتي صباح السالم والعدان والقصور التعاونيتين.

سكان الشريط الساحلي

وأضاف التعميم، أنه «بشأن سكان منطقة الفنيطيس السكنية يسمح لهم بالشراء من جمعية أبو فطيرة التعاونية، وسكان الشريط الساحلي (الفنيطيس - أبو الحصانية - المسيلة ) وسكان منطقة المهبولة يسمح لهم بالشراء من جمعية الفنطاس التعاونية، أما سكان منطقة الخيران السكنية يسمح لهم بالشراء من جمعية علي صباح السالم التعاونية».

المرقاب والقبلة

ولفت التعميم إلى أن سكان منطقتي المرقاب وقبلة يسمح لهم بالشراء من جمعية شرق التعاونية، وسكان منطقة العقيلة يسمح لهم بالشراء من جمعية الفنطاس التعاونية وذلك حتى يتم افتتاح السوق المركزي للجمعية».

back to top