الرئيس الصيني: معركتنا ضد «كورونا» وصلت إلى «مرحلة الحسم»

نشر في 18-02-2020 | 20:02
آخر تحديث 18-02-2020 | 20:02
No Image Caption
قال الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الثلاثاء إن التدابير التي تتخذها بلاده للوقاية من فيروس «كورونا المستجد كوفيد - 19» تحقق تقدما ملحوظا معتبراً أن المعركة ضد الفيروس وصلت إلى مرحلة "الحسم".

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي بين الرئيس بينغ ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لبحث اخر مستجدات الفيروس وجهود الصين في هذا الشأن.

واضافت الوكالة ان الرئيس الصيني اكد في اتصال هاتفي اخر مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم رغبة بلاده في تعزيز التعاون العملي مع فرنسا في القطاع الصحي من أجل حماية مشتركة لأمن الصحة العامة الإقليمي والعالمي.

وأعرب عن ثقته في اقتصاد الصين وسط المعركة المستمرة ضد الفيروس معتبرا ان التأثير على الاقتصاد سيكون "مؤقتا" كما يجب العمل على تحقيق الأهداف المحددة في القطاعات الاجتماعية والاقتصادية من خلال العمل الجاد.

من جهة أخرى أكدت الخارجية الصينية اليوم استمرار تطبيق اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم الموقعة بين الصين والاتحاد الأوروبي على بريطانيا لاسيما خلال المرحلة الانتقالية من خروجها من المنظومة الأوروبية "بريكست".

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية جينغ شوانغ في تصريح صحفي ان اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ينص على تطبيق مختلف اتفاقيات الاتحاد والدول الأخرى على بريطانيا خلال المرحلة الانتقالية المقررة في الأول من فبراير الجاري وحتى 31 ديسمبر 2020.

واضاف شوانغ ان بلاده ستعمل وفق هذا الاتفاق من منطلق حرصها على ضمان انتقال سلس ومستقر للاتفاقيات المتعلقة بالاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

back to top