الولايات المتحدة تسجل معدل البطالة الأدنى منذ 50 عاما

نشر في 06-12-2019 | 19:37
آخر تحديث 06-12-2019 | 19:37
No Image Caption
أظهرت بيانات رسمية اليوم الجمعة أن معدل البطالة في الولايات المتحدة سجل في نوفمبر الماضي أدنى مستوياته منذ خمسين عاما ما يعكس زيادة القوة في سوق العمل رغم مخاوف الركود الاقتصادي التي سادت خلال الصيف الفائت.

وأوضحت البيانات الصادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي أنه تمت إضافة 266 ألف وظيفة في نوفمبر الماضي لينخفض معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 5ر3 بالمئة.

وقال المكتب التابع لوزارة العمل الأمريكية أن الارتفاع الملحوظ في عدد الوظائف برز في قطاعات الرعاية الصحية والخدمات المهنية والتقنية والصناعية.

من جانبه أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإحصائية في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) واصفا التقرير بأنه "عظيم".

وشدد ترامب في وقت سابق على أن ارتفاع عدد الوظائف في عهده دليل على نجاح سياسات إدارته الاقتصادية حتى أن ذلك كان محورا أساسيا في خطاب حالة الاتحاد السنوي الأخير الذي ألقاه ترامب في فبراير الماضي أمام الكونغرس معتبرا أن الزيادة في عدد الوظائف مؤشر على "طفرة اقتصادية غير مسبوقة".

وبرزت مخاوف حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة نتيجة تسجيل مؤشر (داو جونز) في أغسطس الماضي أسوأ معدل له خلال العام بحيث انخفض بنحو 800 نقطة بعدما ظهر مؤشر ركود رئيس في سوق السندات ما أدى إلى حالة من القلق في سوق الأسهم.

back to top