5 مسابقات مختلفة لصيد الأسماك هذا الموسم

نشر في 13-11-2019 | 11:15
آخر تحديث 13-11-2019 | 11:15
صيد السمك في الكويت
صيد السمك في الكويت
أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقات الموروث البحري ضمن مهرجان «الموروث الشعبي الخليجي» اليوم الأربعاء عن إقامة خمس مسابقات مختلفة لصيد الأسماك لموسم 2020/2019 إضافة إلى مسابقات في الألعاب الشعبية خاصة بالرعيل الأول.

وقال رئيس اللجنة الشيخ سالم النواف الأحمد الصباح عقب تفقده تسجيل المتسابقين في ديوانية الصيادين في منطقة الوطية أن كل المسابقات تتعلق بصيد الأسماك وستقام في ديوانية الصيادين في الوطية والفنطاس.

وأضاف الشيخ سالم الصباح أن ديوانية الوطية ستنظم مسابقات «الدانة» الكبرى وهي الأهم و«الحداق» في البحر ومسابقة «حداق السيف» للكبار إضافة إلى مسابقة براعم الموروث البحري وهي «حداق السيف» للصغار وهي الصيد بالسنارة على الشاطئ وستخصص للشباب الواعد من سن 8 سنوات وحتى 14.

وذكر أن المسابقة الخامسة وهي صيد سمك نوع «الكنعد» ستقام في ديوانية الفنطاس، مشيراً إلى أن توقيت المسابقات سيعلن عقب إغلاق باب التسجيل للمشاركة في الـ20 من نوفمبر الجاري.

ودعا محبي هذا التراث الأصيل من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي إلى التسجيل في المسابقات التي يرغبون فيها وذلك في ديوانية الوطية خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

وأكد أن اللجنة حريصة على تطوير مسابقاتها البحرية كل عام لأحياء تراث الآباء والأجداد وابراز صور الماضي للمجتمع الكويتي، مشيراً إلى أن البحر يرتبط في وجدان أهل الكويت منذ القدم كونه كان مصدراً للرزق لعدد كبير من السكان وأن اطلاق مسابقة البراعم يغرس هذا التراث الغني في نفوس النشئ.

وثمن الشيخ سالم النواف رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله للمهرجان والتي تأتي تجسيداً لحرصهما على أحياء تراث الآباء والأجداد لاسلتهام القيم الحميدة المتمثلة في التحمل والصبر والتعاون والاعتماد على النفس.

back to top