الكويت تقرض مصر 26 مليون دينار لتمويل طريق «شرم الشيخ»

نشر في 21-10-2019 | 22:56
آخر تحديث 21-10-2019 | 22:56
No Image Caption
أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الاثنين توقيع اتفاقية قرض مع مصر بقيمة 26 مليون دينار «نحو 85.7 مليون دولار أمريكي» لتمويل مشروع طريق «النفق - شرم الشيخ» المندرج ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء.

الكويت تقرض مصر 26 مليون دينار لتمويل طريق «شرم الشيخ»

وقال نائب المدير العام لشؤون العمليات في «الصندوق» مروان الغانم في تصريح صحفي أنه وبموجب اتفاقية القرض الذي سيتم سداد أصله وعوائده خلال 22 عاماً سيمول المشروع الذي يعد باكورة مشروعات مذكرة تفاهم تمويل المرحلة الثانية من برنامج تنمية شبة جزيرة سيناء.

وأضاف الغانم أن «الصندوق الكويتي» وبموجب «إتفاقية برنامج التنمية» سيقدم عدة قروض لتمويل مشروعات تبلغ قيمتها الإجمالية 300 مليون دينار «نحو 989.2 مليون دولار» على مدى ثلاث سنوات «2020 - 2022»، لافتاً إلى أن سداد تلك القروض وعوائدها خلال فترات يتم تحديدها في حينه حسب طبيعة المشروع.

وقعت اتفاقية القرض على هامش الزيارة الرسمية لسمو رئيس مجلس الوزراء جابر المبارك إلى القاهرة والتي التقى خلالها القيادة المصرية.

يذكر أن الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي والصندوق السعودي للتنمية وصندوق ابوظبي للتنمية يسهمون إلى جانب «الصندوق الكويتي» في برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء.

وتعد مصر من الدول الملتزمة في سداد قروضها بنسبة سداد كاملة تبلغ 100 في المئة بحسب التواريخ المحددة بجداول سداد القروض المعنية.

back to top