«السكنية»: طرح أعمال الخدمات الاستشارية لاستكمال تخطيط وتصميم مدينة الخيران

نشر في 24-08-2019 | 11:12
آخر تحديث 24-08-2019 | 11:12
No Image Caption
أعلن المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس إبراهيم الناشي عن طرح أعمال الخدمات الاستشارية لاستكمال تخطيط وتصميم مدينة الخيران السكنية.

وقال الناشي في بيان صحفي اليوم أن مدينة الخيران السكنية تقع في جنوب دولة الكويت وتبعد عنها 80 كيلومتراً ومساحتها 140 كم٢ تقريباً، مشيراً إلى أن عدد الوحدات المستهدفة تصل إلى 45 ألف وحدة سكنية، مبيناً بأن المشروع ضمن الخطة التنموية الثالثة (2021/2020 – 2025/2024).

وأوضح الناشي أن المؤسسة تقوم حالياً بتوزيع الوحدات السكنية في مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد الإسكاني، لافتاً إلى أن مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله الإسكاني في مراحله الأخيرة لاعتماد مخططات البنية التحتية والدراسات الاقتصادية تمهيداً لعقد الشراكة مع الجانب الكوري، مشيراً إلى أن هناك جهود حثيثة من قبل الجهات الحكومية لإزالة المعوقات في المدينة تمهيداً لتسليمها إلى المؤسسة.

وذكر الناشي أن المؤسسة حريصة على تجهيز مشاريع المدن الإسكانية من حيث التصميم والتخطيط والتنفيذ في إطار خططها التنموية الإسكانية المستقبلية، مبيناً أن مشروع مدينة المطلاع السكني جار حالياً تنفيذه من قبل المؤسسة من حيث البنية التحتية والمباني العامة.

back to top