بوتين: لن ننشر صواريخ «قريبة ومتوسطة المدى» إذا لم تقم واشنطن بذلك

نشر في 21-08-2019 | 21:19
آخر تحديث 21-08-2019 | 21:19
No Image Caption
اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاربعاء ان بلاده لن تقوم بنشر صواريخ قريبة ومتوسطة المدى في اي منطقة لا تقوم واشنطن بنشر هذه الصواريخ فيها.

ورحب بوتين الذي يقوم بزيارة الى هلسنكي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفنلندي ساؤولي نيئينستي بموقف واشنطن اذا التزمت بعدم نشر مثل هذه الصواريخ.

واضاف "انني لم اسمع بان واشنطن لا تريد نشر هذه الصواريخ لكن اذا كان هذا الامر صحيحا فنحن نرحب بذلك ونعتبره موقفا ايجابيا".

واشار الى ان اوروبا تشعر حاليا بالقلق حيال غياب اتفاقية تنظم الحد من الصواريخ قريبة ومتوسطة المدى.

واتهم بوتين مجددا واشنطن بانها عملت على تطوير قدراتها الصاروخية قريبة ومتوسطة المدى بوقت طويل قبل انسحابها رسميا من معاهدة بهذا الخصوص.

وقال ان قيام واشنطن باجراء تجربة على هذه الصواريخ قبل يومين يثير القلق خاصة بعد تقويض معاهدة الحد من الصواريخ قريبة ومتوسطة المدى.

واكد بوتين اهمية تبادل المعلومات مع الدول الاوروبية بخصوص الكوارث في المجالات العسكرية خاصة بعد الحادث الذي وقع في مدينة سيفيردفينسك مؤخرا.

يذكر ان 5 خبراء نوويين وعسكريين روس لقوا مصرعهم نتيجة انفجار مواد نووية اثناء اجراء تجربة على صاروخ يعمل بالوقود السائل في شمال روسيا.

وقال بوتين ان بلاده مهتمة باستئناف العلاقات بشكل كامل مع الاتحاد الاوروبي معربا عن امله في ان تبدي قيادة الاتحاد الاوروبي الجديدة عزما على تطوير العلاقات مع موسكو.

back to top