«الصليب الأحمر»: مبادرات الكويت محل تقدير

الساير: «الهلال الأحمر» مستعدة للتعاون مع اللجنة الدولية

نشر في 14-08-2022 | 17:05
آخر تحديث 14-08-2022 | 17:05
رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي د. هلال الساير مستقبلاً رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي، مامادو سو
رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي د. هلال الساير مستقبلاً رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي، مامادو سو
أشاد رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي، مامادو سو، بالمبادرات الإنسانية الكويتية الداعمة لمسيرة العمل الإنساني الدولي.

وقال مامادو لـ «كونا»، اليوم، عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي د. هلال الساير إن ما تقوم به الكويت من أدوار إنسانية عالمية محل تقدير لكل المنظمات الدولية المعنية بالعمل الإنساني والإغاثي، لاسيما اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأعرب عن شكره وامتنانه للكويت على دعمها لأعمال البعثة الإقليمية للصليب الأحمر في منطقة الخليج العربي، مشيدا بالدعم المستمر الذي تقدّمه جمعية الهلال الأحمر الكويتي وإسهاماتها الكبيرة بالتخفيف من معاناة النازحين حول العالم.

وأضاف أن الكويت إحدى أهم الجهات المانحة لمصلحة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الأمر الذي يدل على تطور الروابط والتعاون مع الكويت بغية تلبية احتياجات الأشخاص الذين هم في أمسّ الحاجة إلى المساعدة في أنحاء العالم.

وأكد مامادو ضرورة توسيع التعاون والشراكة التي وصفها بالشراكة المثمرة والقوية والمتزايدة عبر السنين من أجل وضع حلول إنسانية فاعلة لخدمة الإنسانية.

من جانبه، أعرب الساير عن ترحيبه بزيارة مامادو، مؤكدا استعداد الجمعية للتعاون والتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية والمجتمعية كافة.

وأشاد الساير بالشراكة الإنسانية التي تجمع بين الجمعية واللجنة الدولية للصليب الأحمر على الصعيدين المحلي والدولي، مشيرا إلى أن اللجنة شريك فاعل وحيوي في تطوير آليات التعاون الإنساني وتعزيز العمل المشترك القائم على الاستجابة.

وذكر أن الجمعية تقدّم المساعدات الخارجية من خلال الشراكات مع المؤسسات والمنظمات دولية الموثوقة وذات خبرة عالية لإيصال المساعدات لمستحقيها، وتحت إشراف مباشر وتقييم منها.

واستعرض الساير، خلال اللقاء أهم الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تقدّمها الجمعية داخل الكويت وخارجها، انطلاقا من الدور الإنساني الذي تقوم به في شتى المجالات.

back to top