طلبة «الأميركية» زاروا «بورصة الكويت»

  • 03-07-2022

نظمت كلية إدارة الأعمال والاقتصاد في الجامعة الأميركية بالكويت (AUK) زيارة ميدانية لطلبتها لسوق الأوراق المالية «بورصة الكويت»، لتعزيز العملية التعليمية عبر التجارب التطبيقية.

وذكرت الكلية، في بيان اليوم، أن ممثلي بورصة الكويت شاركوا في توضيح تاريخ البورصة وتأسيسها، والأصول التي قامت عليها، إضافة إلى شرح أفضل الآليات العملية المستخدمة في أسواق المال، كما قدموا معلومات إضافية حول أفضل الممارسات التجارية في أسواق المال.

وبينت أن الطلبة ناقشوا التطورات التي شهدتها بورصة الكويت في الفترة الأخيرة، وجهود البورصة في الحفاظ على تصنيفها الدولي المتقدم، كما أخذ الطلبة جولة داخل البورصة للتعرف على قاعات وشركات التداول، وما تحتويه من شاشات رقمية متطورة اضافة إلى قاعة ناصر الخرافي الحديثة وقاعة جاسم البحر للتداول.

وأشاد الطلبة بالزيارة مشيرين إلى أن الرحلة إلى البورصة كانت مفيدة جدا، لأنهم تعرفوا على كيفية فتح الحسابات لشراء الأسهم والاستثمار فيها، وكانت تجربة ممتعة ساعدتهم على اكتشاف تاريخ البورصة، وكيف تطور سوق المال بالكويت على مدار الوقت.

وأضافت الكلية أن الزيارات الميدانية تعتبر فرصة رائعة لتنمية معارف الطلبة وتوسيع مداركهم بالخبرات العملية خارج القاعات الدراسية.

جدير بالذكر أن أستاذة الاقتصاد المشاركة د. وفاء سبيتي قامت بتنظيم الزيارة للطلبة المسجلين في مقرر الأسواق والمؤسسات المالية ومقرر إدارة المحافظ.