سفير الهند للتعاون مع الكويت بالطاقة المتجددة

نشر في 05-06-2022
آخر تحديث 05-06-2022 | 20:58
سفير الهند وزوجته خلال زرع شجرة في مقر السفارة
سفير الهند وزوجته خلال زرع شجرة في مقر السفارة
أعرب السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج عن أمله «أن نحقق تقدّما في مشاركتنا مع الكويت على المستويين الحكومي والخاص في تعميق تعاوننا في مجال الطاقة المتجدّدة».

وفي كلمة ألقاها اليوم، بمناسبة «يوم البيئة العالمي»، قال جورج: «تمتلك الكويت إمكانات كبيرة لتسخير تطوير الطاقة الشمسية للعالم، وتعميق مشاركة الهند مع الكويت على المستويين الحكومي والخاص في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، فالخبرة الهندية والقوى العاملة في مجال الطاقة الشمسية والمتجددة متاحتان للمضي قدما في تعاوننا الثنائي في هذا القطاع».

وأضاف: «نتذكر أنه بمبادرة من الهند، تم وضع تصور للتحالف الدولي للطاقة الشمسية (ISA)، وتم إطلاقه خلال مؤتمر الأطراف 21 في باريس، وأرى أن ثمة فرصة كبيرة للتعاون مع الكويت».

وتابع أنه «مع سطوع أشعة الشمس خلال معظم أشهر السنة، فإن الكويت تتمتع بإمكانيات كبيرة لتسخير الطاقة الشمسية، وأنا واثق بأنها ستنضم قريباً إلى التحالف الدولي للطاقة الشمسية، وسنكون قادرين على إحراز بعض التقدم في مشاركتنا في هذا القطاع».

يشار إلى أن السفارة الهندية احتفلت اليوم، بـ «يوم البيئة العالمي»، معلنة إطلاق احتفالات أسبوع البيئة الهندي في الكويت. ويهدف الاحتفال الذي بدأ بزرع شجرة في مقر السفارة، إلى تسليط الضوء على مساهمات الهند في العمل المناخي.

back to top