«تكنولوجيا المعلومات»: ضرورة مواكبة التغيير

  • 25-05-2022

أكد نائب مدير الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات د. عمار الحسيني أهمية التحول الرقمي وتطويره وتبادل الخبرات وإتاحة الفرص في أعمال تقنية المعلومات.

وقال الحسيني، لـ«كونا»، اليوم، على هامش اجتماع الرؤساء التنفيذيين لقمة المعلومات التي تعقد للمرة الأولى في الكويت، برعاية الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، إن هذه الفعاليات تسهم في تبادل الخبرات بين المسؤولين ومراجعة الجهود والتخطيط للمستقبل بشأن التحول الرقمي.

وأضاف أن التطور المتسارع والنمو غير المسبوق والتحديات الكبيرة في تكنولوجيا المعلومات يتطلب مواكبة التغيير وتجاوز كل التحديات مع ضرورة تطوير الإمكانات والنهوض بمستوى الأعمال سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.

وأوضح أن هذه القمة تبحث في عجلة التحرك الرقمي وزيادة التبادل في أعمال التقنية بين الدول، مشيرا إلى دور الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في تطوير قدرات ومهارات العاملين بمجال تقنية المعلومات لدفع عجلة التحول الرقمي في الكويت.

من جهته، ذكر مستشار التدريب في الجهاز المركزي للتكنولوجيا المعلومات د. أنور الحربي، في تصريح مماثل لـ«كونا»، أن مفهوم التحول الرقمي يتعلق بالاستثمار في الفكر وأداء الأعمال، من خلال الاستفادة من التقنيات الحديثة والبيانات، لإحداث التغيير والتطوير.

ولفت الحربي إلى أن التحول الرقمي يسهم في الربط الآلي بين العديد من الجهات الحكومية مع توفير الخصوصية والحماية الكاملة للمعلومات، كما هو موجود في تطبيق «سهل» من عدة خدمات تقدمها الجهات الحكومية تحت منصة واحدة (الحكومة الذكية)، بهدف اختصار الوقت والجهد على المواطنين والأجهزة المعنية على حد سواء.

وشدد على أن الجهاز يسعى إلى تطوير التحول الرقمي في الكويت، بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية، لتقليل الضغط على الجهة وتطوير أعمالها في مشاريعها الاستراتيجية للوصول إلى كويت ذكية.