خالد المطيري: «كاسكو» تتعافى من تبعات «كورونا»

  • 24-05-2022

عقدت الشركة الكويتية لخدمات الطيران (كاسكو) اجتماع الجمعية العمومية العادية، الخميس (19 الجاري)، بحضور رئيس مجلس الإدارة خالد المطيري، والرئيس التنفيذي بالوكالة عبدالرحمن الكندري، وهلال عامر هلال ممثلاً شركة الخطوط الجوية الكويتية. كما حضر الاجتماع منال الحمد وزهية الشمري ممثلتين عن وزارة التجارة والصناعة، وعمرو أحمد ممثلاً مكتب العيبان والعصيمي وشركاهم (أرنست ويونغ)، حيث تم اعتماد البيانات المالية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31/ 12/ 2021.

وصرح المطيري بأن البيانات المالية المعتمدة تبشر بتعافي الشركة من آثار جائحة كورونا، وما تبعها من إجراءات احترازية، أهمها وقف حركة الطيران، والتي أثرت بشكل كبير على أعمال الشركة وعائداتها في السنتين الماضيتين. ولفت إلى أن هذا التعافي نتيجة مباشرة للجهود المبذولة خلال الفترة الماضية من قبل مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وجميع العاملين بالشركة، والتي بدأت تؤتي ثمارها في تقليل الخسائر وتعظيم الإنتاج وزيادة عوائد الشركة.

وأفاد بأن الشركة خلال الفترة الماضية اعتمدت استراتيجية تهدف إلى تقليل الخسائر عن طريق تنويع مصادر الدخل والتوسع والانتشار بالسوق المحلي من خلال تطوير قطاعات كاسكو غورمية وديلايت وتوقيع عقود توريد مع جهات عديدة، وأصبحت الآن منتجات الشركة متوافرة في العديد من الجمعيات التعاونية والأندية الصحية والمستشفيات الخاصة، ومحل صباح السالم.

وأضاف المطيري أن الشركة الكويتية لخدمات الطيران لديها رؤية طموحة للمستقبل، حيث شكلت لجنة خاصة لمتابعة الأعمال الجارية حالياً بمطار الكويت الجديد (T2)، تمهيداً لاستلام المساحة المزمع تخصيصها للشركة في المطار الجديد، والتي تأمل الإدارة العليا للشركة من خلالها تحقيق نقلة نوعية كبيرة في مجال خدمات الطيران والخدمات اللوجستية، والتي ستساهم في وضع الشركة بالمكانة التي تليق بها، باعتبارها شركة وطنية رائدة في مجالها.