حسن جوهر يسأل المضف عن التعيينات في كلية التربية الأساسية

  • 24-05-2022

سأل النائب حسن جوهر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف عن التعيينات في كلية التربية الاساسية.

وقال جوهر في معرض سؤاله: نمى إلى علمي عدم التزام لجنة التعيينات بقسم الدراسات الاجتماعية بكلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بلوائح الهيئة المنظمة لطبيعة عمل لجان الأقسام العلمية والإجراءات القانونية الخاصة في هذا الشأن فيما يخص النظر ومراجعة وتقييم طلبات التقدم لشغل وظيفة عضو هيئة تدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وفق إعلانها الأخير في هذا الشأن.

وطلب جوهر صورة ضوئية من آخر إعلان للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لشغل وظيفة عضو هيئة تدريس وعضو هيئة تدريب في جميع الكليات ومعاهد التدريب وشروط التقدم لها والمواعيد الزمنية لتسليم الطلبات، وهل كانت عبر الموقع الإلكتروني أو التسليم الورقي للوثائق المطلوبة؟

كما طلب صورة ضوئية من استمارة تقييم الطلبات للأقسام العلمية التابعة لكلية التربية الأساسية، لكل قسم علمي على حدة، وفق احتساب النقاط الخاصة بالمعايير الأكاديمية والنشر العلمي والخبرات العملية وغيرها كشرط لإجراء المقابلات الشخصية، وما الجهة التي تحدد هذا التقييم ورصد النقاط الخاصة بذلك؟ فهل هي إدارة الهيئة أو الكلية المعنية أو مجلس القسم العلمي أو لجنة التعيينات في القسم العلمي؟ مع بيان أسباب ذلك.

وتساءل: ما الإجراءات التي اتبعها كل قسم علمي بكلية التربية الأساسية في فرز وتقييم ملفات المتقدمين لوظيفة عضو هيئة التدريس؟ وهل تمكن جميع أعضاء لجنة التعيينات في قسم الدراسات الاجتماعية بكلية التربية الأساسية من الاطلاع على ملفات المتقدمين لوظيفة عضو هيئة تدريس في القسم العلمي والمشاركة بعملية الفرز والتقييم واحتساب النقاط الخاصة بالمعايير الأكاديمية والنشر العلمي والخبرات العملية لهم؟ مع تزويدي بالمحاضر الخاصة في هذا الشأن، وفي حال عدم تمكنهم من ذلك يرجی بیان الأسباب اللائحية والإجرائية لذلك.

وتابع: هل تمت دعوة بعض المتقدمين لوظيفة عضو هيئة تدريس في قسم الدراسات الاجتماعية للمقابلة الشخصية من المستوفين لشروط المقابلة الشخصية دون توفير ملفاتهم ومعدل النقاط التي حصلوا عليها لجميع أعضاء لجنة المقابلة؟ وإذا كانت الإجابة بالإيجاب، فما مبررات ذلك؟ وما مدى مطابقة مثل هذا الإجراء للضوابط والإجراءات اللائحية؟ وهل تمت دعوة بعض المتقدمين لوظيفة عضو هيئة تدريس في قسم الدراسات الاجتماعية للمقابلة؟

واستفسرعن الإجراءات المزمع اتخاذها في حال وقوع تجاوزات لائحية أو مخالفات للضوابط والمعايير في تقديم طلبات المتقدمين لوظيفة عضو هيئة تدريس في قسم الدراسات الاجتماعية حفاظا على جودة التعليم في أحد أهم الصروح الأكاديمية في دولة الكويت.