«ذهبية الصالات» تخطف الأنظار في سابع أيام «الخليجية»

  • 23-05-2022 | 14:59

بينما أعلنت اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب الخليجية الثالثة، التي تحتضنها البلاد حتى 31 الجاري، تأجيل جميع منافسات الدورة لليوم، على أن تستأنف غدا، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد، باستثناء منافسات الألعاب الإلكترونية، التي تقام في فندق الجميرا، والمباراة المقامة بين منتخبي عـمان والبحرين في منافسات كرة الطائرة، ومنافسات تنس الطاولة.

وواصلت الكويت تصدر جدول ترتيب الميداليات برصيد 59 ميدالية (22 ذهبية و19 فضية و18 برونزية)، بعد إضافتها ميداليتين ذهبيتين في مسابقتي الدراجات وكرة القدم للصالات.

وجاءت البحرين في المركز الثاني برصيد 46 ميدالية (17 ذهبية و17 فضية و12 برونزية)، تلتها قطر في المركز الثالث بـ39 ميدالية (12 ذهبية و15 فضية و12 برونزية)، واحتلت عمان المركز الرابع بـ26 ميدالية (11 ذهبية و5 فضيات و10 برونزيات)، وجاءت السعودية في المركز الخامس بـ35 ميدالية (8 ذهبيات و9 فضيات و18 برونزية)، بينما بقيت الإمارات سادسة بـ23 ميدالية (7 ذهبيات و9 فضيات و9 برونزيات).

ذهبية «الصالات» للكويت

حسم منتخب الكويت لكرة قدم الصالات للرجال يوم الاحد الميدالية الذهبية، بعد فوزه على نظيره البحريني بنتيجة (2-1) ضمن منافسات الجولة الرابعة.

وجاء حسم الميدالية الذهبية في المباراة التي أقيمت على مجمع سعد العبدالله للصالات المغطاة قبل ختام المنافسة بجولة واحدة، بعد أن حصد منتخب الكويت 9 نقاط، معتلياً صدارة الترتيب، ودون النظر لنتائج المنتخبات الأخرى.

وفي المباراة الأخرى التي جرت على نفس الصالة، فاز المنتخب السعودي على نظيره العماني بثلاثة أهداف نظيفة، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، في حين بقي الخاسر عند رصيده السابق بـ 3 نقاط.

وتتنافس منتخبات السعودية وعمان والإمارات والبحرين في الجولة الأخيرة على الميداليتين الفضية والبرونزية، علما بأن المنتخب السعودي لن يشارك، على اعتبار أن كل منتخب يلعب 4 مباريات من أصل خمس.

وتختتم منافسات الصالات للرجال بلقاءين يجمع الأول البحرين مع الإمارات، بينما يجمع الثاني الكويت مع عمان، ويعقب ذلك تتويج منتخب الكويت بالميدالية الذهبية وصاحبي المركزين الثاني والثالث.

وقدم رئيس اتحاد الكرة، عبدالله الشاهين، مكافأة مالية قدرها 2000 دينار لكل لاعب، بعد الفوز وضمان التتويج باللقب.

منحت اللاعبة نجد العياف بلادها السعودية أولى ذهبيات منافسات الألعاب الإلكترونية، بتتويجها بلعبة "فيفا 22" للسيدات، بعد تغلبها في المباراة النهائية على البحرينية نوف بخيت، التي اكتفت بالميدالية الفضية، في حين ذهبت البرونزية للعمانية سارة العامري.

وأشاد رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الأمير فيصل بن بندر، بالتنظيم المميز للدورة بشكل عام، ولمنافسات الألعاب الإلكترونية على وجه الخصوص، معتبرا هذا الإنجاز "خطوة" أولى لمزيد من الإنجازات على المستوى الخليجي والإقليمي والدولي.

وأضاف: "المستوى العام جيد لكل المشاركين، والغد نحتفل بالتفوق السعودي، وبعد غدا نحتفل بتفوق بقية الدول الخليجية في البطولات القادمة".

الكوس: لا توجد احتجاجات

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة، رئيس لجنة الاحتكام في الدورة، بدر الكوس، أن مباريات البطولة تسير بسلاسة وهدوء، حيث لم تشهد المنافسات حتى الآن تقديم أي احتجاج، وهو ما يدل على حرص الأشقاء الخليجيين على أن تظهر الدورة بالصورة المناسبة، ويؤكد أن الجميع شركاء في إنجاح الألعاب الخليجية، شاكرا الوفود الخليجية المشاركة في الدورة على تعاونها مع لجان البطولة الخاصة بالكرة الطائرة.