م. سعد العتيبي : «اسأل الطيران المدني» خدمة لاستفسارات المسافرين

قال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع والمتحدث الرسمي للادارة العامة للطيران المدني م. سعد العتيبي إنه انطلاقا من أهمية التواصل مع الجمهور طرح "الطيران المدني"، بالتنسيق مع مركز التواصل الحكومي، خدمة "اسأل الطيران المدني" على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للطيران المدني، وذلك للرد على استفسارات المسافرين خصوصا أثناء صدور قرارات جديدة بشأن إجراءات السفر في مطار الكويت الدولي باللغتين العربية والإنكليزية.

وأضاف العتيبي لـ "الجريدة" أن هذه الخدمة تأتي بتوجيهات من رئيس الطيران المدني الشيخ عبدالله العلي بعد تزايد عدد الاستفسارات بشأن الاشتراطات الصحية للقادمين والمغادرين من وإلى البلاد، مبينا أن الخدمة تقدم إجابات عن الاسئلة الأكثر تداولا حتى تعم الفائدة على الجميع.

وأشار إلى أن "الطيران المدني" طرح في بداية جائحة كوفيد 19 خدمة "الواتساب" على الرقم 22200161 على مدار 24 ساعة للاجابة عن استفسارات الركاب والتواصل معهم بشكل مباشر، وشرح الاجراءات الجديدة للسفر، موضحا أن تلك الخدمة نجحت في توضيح تفاصيل الاجراءات بشكل مبسط لمن يرغب في الاطلاع على تلك الاجراءات.

وذكر أن خدمة "الواتساب" كانت تقدم للمسافرين بشكل فردي لكل راكب، الامر الذي رأينا فيه تقديم خدمة "اسأل الطيران المدني" بشكل عام لجميع المسافرين لتعم الفائدة على الجميع، متمنيا أن يتعرف المسافرون على اشتراطات المطارات الاخرى قبل المغادرة عن طريق شركة الطيران الناقلة حتى لا يفاجأ الراكب ببعض الشروط الجديدة لهذه المطارات.

● سيد القصاص