وزارة الكهرباء والماء تحصّل 323 مليون دينار خلال 9 أشهر

حصّلت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة 323 مليون دينار خلال 9 أشهر منذ بدء الميزانية العامة للدولة في أبريل وحتى ديسمبر 2021 بنسبة تحصيل بلغت 58.2 في المئة مقارنة بتقديرات الميزانية البالغة 555 مليون دينار، وفقا لتقرير وزارة المالية.

وأشارت مصادر في «الكهرباء» إلى أن هذه الإيرادات تأتي نظير خدمات الكهرباء والماء وإيصال التيار للمباني الجديدة في كل القطاعات «السكن الخاص، والتجاري، والاستثماري، والزراعي، والحكومي، والصناعي» وخدمات أخرى تقدمها الوزارة.

وقالت المصادر إن هناك طفرة في إجمالي الإيرادات مقارنة بإجماليها خلال العام الماضي 2021، حيث بلغت في ذلك العام 68 مليون دينار بنسبة 13 في المئة من إجمالي تقديرات الميزانية المقدرة بـ496.7 مليوناً.

وأوضحت أن تحقيق الزيادة في التحصيل يعود إلى عدة أسباب منها زيادة عدد الخدمات الإلكترونية المختلفة عبر موقع الوزارة، وفي مقدمتها الدفع الإلكتروني، وإيصال التيار، إضافة إلى رفع قيود كورونا خلال الفترة الماضية وفتح مكاتب المستهلكين بالمحافظات، لافتة إلى أن الوزارة مستمرة في عمليات التحصيل خلال الأشهر القليلة المتبقية من الميزانية حتى 30 مارس المقبل مما يساهم في رفع إجمالي معدلات التحصيل خلال الميزانية الحالية.

● سيد القصاص