«أزرق اليد» يتخطى الأردن ويلتقي سنغافورة اليوم في «الآسيوية»

خطا منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد أولى خطواته للدور الثاني في البطولة الآسيوية

الـ 20 لمنتخبات الرجال المقامة حاليا بمدينة الدمام السعودية، إثر فوزه على نظيره الأردني بنتيجة 42-31، بعد انتهاء الشوط الأول 19-14 في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة وزارة الرياضة، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى للمسابقة.

وأسفرت نتائج بعض مباريات الجولة الأولى التي جرت أمس أيضا عن فوز منتخب كوريا الجنوبية على سنغافورة بنتيجة 40-9 ضمن المجموعة الأولى، وعلى صالة الأمير نايف بالقطيف فاز منتخب البحرين على فيتنام 46-14، وتغلّب منتخب أوزباكستان على منتخب هونغ كونغ بنتيجة (28-24).

بذلك تصدّر منتخب كوريا الجنوبية المجموعة الأولى، بفارق الأهداف عن الكويت، ولكل منهما نقطتان، يليه منتخبا الأردن ثالثا، وسنغافورة رابعا من دون رصيد، واعتلى البحرين قمة المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن أوزباكستان، والمنتخبان برصيد واحد (نقطتين)، بينما ظل منتخبا هونغ كونغ ثالثا، وفيتنام رابعا من دون رصيد.

الأزرق وسنغافورة

وبهذه النتائج يلتقي في الثانية عشرة من ظهر اليوم منتخبنا الوطني الأول مع نظيره السنغافوري ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى للبطولة.

ويسعى الأزرق (صاحب ثاني المجموعة الأولى بنقطتين) لحسم بطاقة تأهله للدور الثاني، وذلك عبر بوابة سنغافورة (صاحب المركز الأخير من دون رصيد) والمتواضع نسبيا.

الكويت والأردن

وبالعودة الى المباراة مع الأردن، رغم البداية غير المتوازنة للأزرق الذي ظهر بخطوط دفاعية متباعدة، معتمدا على الدفاع المتقدم والتسرع في إنهاء الهجمات، مع الإصرار على الاختراق من منتصف الدائرة، الأمر الذي منح منتخب الأردن أفضلية، حين فاجأ الجميع بأدائه الجيد على المستوى الهجومي، بفضل تصويبات لاعب الخط الخلفي خالد بوحسن، والدفاع الصلب عن المنطقة، مما منحه الأفضلية الميدانية في الدقائق الأولى.

تراجع اللياقة

لكن في الدقيقة الـ 20 تراجع أداء منتخب الأردن بشكل ملحوظ، بسبب انخفاض معدلات اللياقة البدنية لجميع اللاعبين، الأمر الذي مكّن الأزرق من استعادة اتزانه تدريجيا، بعدما اعتمد على دفاع المنطقة، ومن خلفه تألق الحارس محمد بويابس في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم المعاكس عبر الجناحين مشعل طه وعبدالعزيز الشمري.

كما تألّق صانع الألعاب عبدالعزيز سالمين في قيادة هجمات الأزرق بشكل جيد، لينهي الشوط الأول لمصلحته بفارق 5 أهداف.

وزادت قبضة الأزرق على مجريات اللعب في الشوط الثاني، بفضل تألّق لاعبي الخطين الأمامي والخلفي في الهجوم بقيادة سالمين وعبدالله الخميس وتصويبات عبدالله الغربللي وإبراهيم الأمير وفواز مبارك، وكذلك تفعيل دور الأجنحة بشكل مميز، بجانب الدفاع الصلب، مما مكن الأزرق من توسيع الفرق في نهاية اللقاء 11 هدفا.

مباريات اليوم

وتقام اليوم 7 مباريات ضمن الجولة الثانية، حيث يلتقي في 12.00 ظهراً هونغ كونغ مع فيتنام، وفي الـ2.00 من بعد الظهر تلعب الإمارات مع عمان، وقطر مع العراق، وفي 4.00 عصرا إيران مع الهند، والبحرين مع العراق، وفي 6.00 مساء تلتقي كوريا الجنوبية مع الأردن، والسعودية مع أستراليا.