«الوطني للثقافة» يهنئ النبهان بـ«الإبداع المسرحي»

نشر في 18-01-2022
آخر تحديث 18-01-2022 | 00:00
الناطق الرسمي للمجلس الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة د. عيسى الأنصاري
الناطق الرسمي للمجلس الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة د. عيسى الأنصاري
هنأ المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الفنان جاسم النبهان، لفوزه بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في دورتها الخامسة عشرة.

وبهذه المناسبة، نقل الناطق الرسمي للمجلس الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة د. عيسى الأنصاري، تهنئة وزير الإعلام والثقافة ورئيس "الوطني للثقافة" د. حمد روح الدين، والأمين العام للمجلس كامل العبدالجليل للفنان النبهان.

وقال د. الأنصاري إن "حصول الفنان جاسم النبهان على جائزة الشارقة للإبداع المسرحي يأتي تقديراً لرسالته الفنية التي عكستها عروضه المسرحية والتلفزيونية والإذاعية على مدى أكثر من خمسة عقود، من خلال ما قدمه من أعمال مسرحية ذات مضامين ثرية تناولت قضايا وهموم الناس بفكر متنور وحس فني رفيع وممتع وجاذب لكل الفئات" .

وأضاف: "يُعد النبهان ممثلا ومخرجا مسرحيا وتلفزيونيا مؤثرا في المشهد الفني المسرحي والتلفزيوني والإذاعي الكويتي والعربي، وقد تخرج في معهد الدراسات المسرحية، الذي أسسه الفنان المصري الراحل زكي طليمات في الكويت مطلع ستينيات القرن الماضي، وانتسب إلى فرقة المسرح الشعبي بالكويت سنة 1964، وله عشرات الأعمال الفنية الناجحة من المسلسلات والسهرات الدرامية والمسرحيات والأداء السينمائي ودوبلاج أفلام الكرتون، والتي أسست بصمات فنية ذات تأثير فني ملحوظ".

وختم د. الأنصاري: "تُمنح جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي، التي تأسست بتوجيهات من الشيخ سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سنة 2007، لأصحاب التجارب المسرحية العربية الرائدة والمتميزة".

back to top