إطلاق إلكتروني تجريبي لـ «مجلة العربي» ديسمبر الجاري

نشر في 18-12-2021 | 15:34
آخر تحديث 18-12-2021 | 15:34
مجلة العربي
مجلة العربي
أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب إطلاق الموقع الإلكتروني التجريبي لمجلة العربي في ديسمبر الجاري بعد إنتهاء لجنة تطوير المجلة من مهامها بهذا الشأن.

وبهذه المناسبة، قال الناطق الرسمي للمجلس الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة الدكتور عيسى الأنصاري في تصريح صحفي، أن الدعم الكبير والاهتمام الملحوظ من قبل وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري والمتابعة المستمرة من قبل أمين عام المجلس كامل العبدالجليل كانت من بين أسباب التعجيل في الإطلاق الجديد للموقع الإلكتروني.

وأوضح الأنصاري أن الموقع يضم أرشيف المجلة منذ العام 1991 إضافة إلى عرض للتغطيات والملتقيات السابقة التي كانت تقيمها المجلة منذ عام 2001 وحتى 2005 وكذلك مجلة العربي الصغير وكتاب العربي.

وبيّن أن الإطلاق التجريبي يتزامن مع توقيت الإطلاق في ذات وقت صدورها عام 1985 في شهر ديسمبر، مضيفاً أن المجلة نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً في «تويتر» و«إنستغرام».

ولفت الأنصاري إلى أن مشروع التحول الرقمي لمجلة العربي يُحظي بدعم وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب بشكل شخصي ومباشر ويقف وراءه فريق عمل مجتهد من إدارة المجلة بقيادة رئيس التحرير إبراهيم المليفي وكذلك إدارة نظم المعلومات بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وأوضح أن البث سيكون تجريبياً ليتسنى للفريق المشرف على إطلاق الموقع تلقي ملاحظات جمهور ومحبي العربي حول العالم وستكون هذه العملية شبيهه بعمل استبيان رأي حول الشكل الجديد للموقع وطريقة استخدامه وبالشكل الذي يليق بتاريخ المجلة وسمعتها في الوطن العربي وجمهورها في الدول الأخرى.

يذكر أن عنوان موقع مجلة العربي الإلكتروني التجريبي هو «alarabi.nccal.gov.kw».

back to top