انخفاض أسعار تذاكر الطيران من الكويت وإليها

بعد ارتفاعها الأسبوع الماضي على خلفية رصد «أوميكرون»

نشر في 05-12-2021
آخر تحديث 05-12-2021 | 00:00
انخفاض أسعار تذاكر الطيران من الكويت وإليها
انخفاض أسعار تذاكر الطيران من الكويت وإليها
انخفضت أسعار تذاكر الطيران من الكويت وإليها بشكل نسبي، عقب الهدوء الحالي تجاه متحور كورونا "أوميكرون"، بعد ارتفاعها الأسبوع الماضي إلى الضعف، بسبب الإقبال الكبير على العودة سريعا إلى الكويت، تخوفا من إصدار قرارات بشأن إغلاق المطار تجاه بعض وجهات السفر التي قد يظهر فيها المتحور الجديد.

وقال مدير أحد مكاتب السفريات، لـ"الجريدة"، إنه مع بداية الأسبوع الجاري استقرت أسعار تذاكر السفر نسبيا مع جميع دول العالم، التي يوجد بينها وبين الكويت ذهاب وعودة، بسبب ارتفاع العرض أمام الطلب، مشيرا إلى أنه خلال الأسبوع الماضي ارتفع الطلب على المعروض فأدى إلى ارتفاع الأسعار، ومع بداية الأسبوع الجاري انخفض الطلب أمام المعروض فانخفضت الأسعار.

وأشار إلى أن متوسط رحلات الذهاب والعودة إلى مصر حاليا يصل إلى 110 دنانير، وهو سعر مناسب مقارنة بالأسبوع الماضي، الذي تضاعفت فيه أسعار العودة بسبب ارتفاع الطلب وضغط المسافرين للرجوع إلى الكويت.

وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) ذكر في تقرير أصدره أخيرا أن الطلب على السفر المحلي سيزداد تدريجيا عام 2022، ليقارب مستويات ما قبل الجائحة، متوقعا انخفاض خسائر القطاع إلى 51.8 مليار دولار في نهاية 2021، مقارنة بخسائر بلغت 137.7 مليارا عام 2020، وانخفاض الخسائر بشكل أكبر لتصل إلى 12 مليارا عام 2022.

● سيد القصاص

back to top