العقيد هملان الهملان لـ «الجريدة•» : تكنولوجيا حديثة لضبط المطلوبين

قال مدير ادارة دوريات شرطة النجدة في محافظة العاصمة العقيد هملان الهملان إن شرطة النجدة نفذت حملة امنية مرورية مكثفة شملت جميع المحافظات، بناء على توجيهات وتكليف وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي والداعية الى وضع حلول سريعة للقضاء على ظاهرة العنف والمشاجرات بين الشباب، وبمتابعة وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ فيصل النواف.

وأضاف الهملان في تصريح لـ "الجريدة"، على هامش حملة امنية موسعة نفذتها "النجدة"، بإشراف ميداني من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، والمدير العام للادارة العامة لشرطة النجدة اللواء عبدالعزيز الهاجري، ان الهدف من هذه الحملات فرض السيطرة الامنية، والقضاء على بعض الظواهر السلبية والدخيلة على المجتمع الكويتي المحافظ.

وتابع أن تزويد دوريات الادارة العامة لشرطة النجدة بأحدث المعدات التكنولوجية الامنية الحديثة، ساهم كثيرا في عملية ضبط المطلوبين أمنيا وجنائيا والمسجل بحقهم قضايا تغيب، بالاضافة الى ضبط مخالفي قانون الاقامة والعمل من الوافدين، وكذلك ضبط المركبات المطلوبة أمنيا وقضائيا.

ظاهرة العنف

وأشار الى ان ظاهرة العنف والمشاجرات بين الشباب في الشوارع والمجمعات التجارية والتي تستخدم بها الادوات الحادة والاسلحة البيضاء، يتم التعامل معها من قبل الاجهزة الامنية بشكل عام ودوريات شرطة النجدة بشكل خاص بكل حزم وشدة، والسيطرة على اطراف المشاجرة مهما كلف الامر، وإحالتهم الى جهات الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم، لافتا الى ان الاسرة يقع عليها الجانب الاكبر في هذه الظاهرة، ويجب عليها مراقبة الابناء.

وأوضح ان قيادة الاحداث للمركبات دون الحصول على رخصة سوق جريمة يحاسب عليها القانون، ويتم التعامل معها بشكل فوري وحازم من قبل رجال دوريات شرطة النجدة، لافتا الى ان الحدث الذي يتم ضبطه يحال الى الادارة العامة للمباحث الجنائية ادارة شرطة الاحداث تمهيدا لاحالته الى النيابة العامة لتسجيل قضية ضده، مشيرا الى ان مركبة الحدث يتم حجزها مدة شهرين.

474 مخالفة مرورية

وبين الهملان ان الحملات الامنية المرورية لادارات "النجدة" في المحافظات الست أسفرت عن تحرير 474 مخالفة مرورية، وضبط 6 أحداث يقودون مركبات دون الحصول على رخصة سوق، وإحالة 6 مركبات الى كراج حجز الادارة العامة للمرور، فضلا عن ضبط 3 اشخاص يقودون مركباتهم وهم بحالة غير طبيعية.

وأضاف ان رجال دوريات النجدة تمكنوا من ضبط 38 شخصا لا يحملون اثبات شخصية، وكذلك ضبط 21 وافدا مخالفا لقانون الاقامة، وكذلك ضبط وافد صادر بحقه أمر ضبط وإحضار من الادارة العامة لمباحث الاقامة، فضلا عن ضبط 23 وافدا مسجلا بحقهم قضايا تغيب ومطلوبين لعدة جهات أمنية، وكذلك ضبط مواطن بحوزته مواد مخدرة وتمت إحالته الى الادارة العامة لمكافحة المخدرات.

● محمد الشرهان