بنزيمة يهدي الريال فوزاً صعباً على بلباو

نشر في 03-12-2021
آخر تحديث 03-12-2021 | 00:00
بنزيمة نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه
بنزيمة نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه
أحكم ريال مدريد قبضته على صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، عقب فوزه على أتلتيك بلباو 1-0 أمس الأول، في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة على ملعب سانتياغو برناييو.

سجّل هدف الفوز لريال الفرنسي كريم بنزيمة (40).

وعزّز فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي موقعه في الصدارة برصيد 36 نقطة وبفارق 7 عن كل من جاره اللدود أتلتيكو مدريد حامل اللقب الذي يملك بدوره مباراة مؤجلة ضد غرناطة يخوضها في 22 الشهر المقبل، وريال سوسييداد الذي سقط في نهاية الأسبوع أمام إسبانيول صفر-1.

ويمر ريال بفترة رائعة، إذ خرج منتصراً من مبارياته السبع الأخيرة محلياً وقارياً ولم يذق طعم الهزيمة في الدوري منذ خسارته اليتيمة في الثالث من أكتوبر على ملعب إسبانيول في المرحلة الثامنة.

واقتنص ريال الفرصة السانحة أمامه للابتعاد في الصدارة قبل أن يسافر السبت الى الباسك لمواجهة سوسييداد في مباراة صعبة جداً ضد فريق تربع فترة طويلة على الصدارة قبل أن يفقدها مؤخراً بعد تعادله السلبي مع فالنسيا والخسارة الأحد أمام إسبانيول.

كما أنّه لن يكون أمام بنزيمة وفينيسيوس جونيور ورفاقهما المتّسع من الوقت لالتقاط أنفاسهم، إذ ينتظرهم اختبارٌ شاقٌ آخر الأسبوع التالي على ملعبهم ضد الجار اللدود أتلتيكو، ما يعني أن النادي الملكي يخوض في مرحلتين توالياً اختبارين قد يحددان وجهة الدوري وهوية بطله رغم أن الموسم لم يصل حتى الى منتصفه.

وسجّل بنزيمة هدفه الثاني عشر هذا الموسم، معزّزا موقعه في صدارة هدّافي الدوري، حيث يتقدم بفارق ثلاثة أهداف عن زميله فينيسيوس ولاعب ريال بيتيس خوانمي (9).

مباريات الجولة المقبلة

وفي باقي مباريات المرحلة السادسة عشرة، يلعب السبت اشبيلية امام فياريال، وبرشلونة مع ريال بيتيس، وأتلتيكو مدريد مع ريال مايوكا.

back to top