«شؤون الاتصالات» تكرم «القصّر» لمساهمتها في «سهل»

  • 27-11-2021 | 12:56

كرمت وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، د. رنا الفارس، الهيئة العامة لشؤون القصر ممثلة بمديرها العام بالإنابة المهندس حمد البرجس، ومدير مركز نظم المعلومات طارق الشطي، تقديراً للجهود التي بذلتها الهيئة ومساهمتها الفعالة في إطلاق المرحلة الأولى لتطبيق «سهل» الذي يمثل منصة للخدمات الإلكترونية الحكومية.

وأعرب البرجس عن «سعادته بالتقدير الذي حظيت به الهيئة من الوزيرة الفارس»، مشيراً إلى أن «الهيئة قدمت 30 خدمة في المرحلة الأولى للتطبيق الذي تم إطلاقه أخيراً بمشاركة 13 جهة حكومية».

وأكد البرجس، «حرص الهيئة على المضي قدما لتنفيذ توجه الدولة نحو التحول الرقمي لما له من أهمية بالغة سواء في زمن جائحة كورونا أو خلال الفترة المقبلة تنفيذاً لتعليمات مجلس الوزراء ومواكبة رؤية الكويت لعام 2035 والتطورات المتسارعة في مجالات الرقمنة والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية»، موضحاً أن «الهيئة تركز على رقمنة خدماتها ومعاملاتها خلال الفترة المقبلة انطلاقاً من إيمانها التام بأهمية تسهيل معاملات المشمولين بالرعاية وإنجازها بسرعة وكفاءة وعلى مدار الساعة وذلك مواكبة للنمو الكبير في أعداد المراجعين والمشمولين بالرعاية، حيث تقدم الهيئة حالياً 42 خدمة عبر موقعها الإلكتروني».

ولفت إلى أن «الهيئة وضعت خطة للتحول الرقمي تهتم بمختلف محاور المنظومة والتي تتضمن الإجراءات والعمليات، والموارد البشرية، والتقنية والبيانات»، منوهاً إلى أن «الهيئة تعمل حالياً بالتعاون فيما بين مركز نظم المعلومات وعدد من القطاعات والإدارات المعنية على زيادة عدد الخدمات المقدمة من قبل الهيئة عبر موقعها الإلكتروني وكذلك عبر تطبيق سهل في مرحلته الثانية».

يُذكر أن الوزيرة الفارس كرمت الهيئة العامة لشؤون القصّر ضمن 13 جهة حكومية شاركت بخدماتها الإلكترونية في إطلاق المرحلة الأولى لتطبيق سهل الحكومي.