وزارة الكهرباء والماء : إيصال المياه لـ «غرب عبدالله المبارك» فور تسلم الشبكة من «السكنية»

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة أنه سيتم ايصال المياه العذبة إلى منطقة غرب عبدالله المبارك فور تسلم شبكة المياه العذبة من المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وإتمام الأمور التشغيلية بالشكل السليم.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه لم يتم ايصال المياه العذبة حتى تاريخه إلى منطقة غرب عبدالله المبارك، ولا صحة للفيديو المتداول حول ايصال المياه إلى مرافق عامة في المنطقة بقطعة 7 دون ايصالها إلى منازل السكن الخاص.

وبينت أنه لم يتم عمل ارتباط للمياه حتى الآن بالمنطقة مع الشبكة، مؤكدة أن العدادات الموجودة في تلك المرافق لم يتم ايصالها عن طريق الوزارة بحسب الإجراءات المتبعة والمتعارف عليها، لافتة إلى أنه جار التنسيق مع الجهات المعنية لمعرفة مصدر الايصال على الشبكة قبل انتهاء أعمال الفحص والتجهيز للشبكة.

وفي سياق منفصل، تدرس وزارة الكهرباء والماء 6 عطاءات متقدمة لمناقصة ترميم وإعادة تأهيل مباني مركز تنمية مصادر المياه، عقب إحالتها من الجهاز المركزي للمناقصات العامة للوزارة لتضع توصياتها حولها خلال 30 يوما، ليتم اختيار الفائز.

وذكرت مصادر لـ «الجريدة» أن مشروع مركز تنمية مصادر المياه الجديد يهدف إلى جعل الكويت في مصاف الدول المتقدمة، وضمن التصنيف العالمي من الناحية التكنولوجية للحفاظ على جودة المياه، وإجراء التحاليل المختلفة على عيناتها خلال عمليات التحلية المختلفة وعقب الانتهاء منها، وفقا للمواصفات العالمية، ومراقبة نوعية مياه الشرب حسب المعايير الخاصة للمنظمات العالمية.

● سيد القصاص