«مفوضية اللاجئين» تزور مخيماً في موريتانيا ممولاً من بيت الزكاة

نشر في 27-10-2021
آخر تحديث 27-10-2021 | 00:00
المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
نظم مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت، أمس، زيارة ميدانية افتراضية لمخيم اللاجئين الماليين في "مبيرا" بموريتانيا للاطلاع على أثر المشروع الممول من بيت الزكاة الكويتي والذي ساهمت مبادراته في دعم أكثر من 63000 لاجئ مالي خلال العام الماضي.

وقال مدير عام بيت الزكاة بالإنابة د. ماجد العازمي، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، إن اللاجئين الماليين يعتمدون بشكل شبه كامل على المساعدات الدولية للبقاء على قيد الحياة، إذ يفتقر الكثير منهم إلى الغذاء والمأوى المناسبين.

وأعرب العازمي عن فخر واعتزاز بيت الزكاة بإسهاماته في دعم جهود المفوضية في موريتانيا لحماية اللاجئين الماليين، إذ وصلت المساعدات الكويتية في العام الماضي إلى أكثر من 63000 لاجئ مالي في مخيم مبيرا.

من جانبها، أشادت ممثلة المفوضية السامية لدى الكويت نسرين ربيعان بالشراكة الإنسانية مع بيت الزكاة، مبينة أن هذه الزيارة الميدانية الافتراضية تسلط الضوء على أوضاع اللاجئين الماليين والتحديات التي يواجهونها في حياتهم اليومية.

وقالت إن هؤلاء اللاجئين الماليين أجبروا على البحث عن ملاذ في دول مجاورة مثل بوركينا فاسو والنيجر وموريتانيا، مبينة أن شراكة المفوضية مع بيت الزكاة الكويتي من شأنها توسيع رقعة الاستجابة الإنسانية لإغاثة آلاف اللاجئين والنازحين والاسهام في بناء مستقبل أفضل لهم.

وأفادت ربيعان بأن بيت الزكاة الكويتي ساهم في دعم برامج المفوضية واستجابتها الإنسانية خلال عام 2020 في كل من بنغلادش وموريتانيا واليمن وسورية وفي مجالات عدة كالتعليم والصحة والحماية والاستجابة الطارئة المرتبطة بجائحة "كوفيد 19".

back to top