الشيخ حمد الجابر: التعاون والتنسيق مع «الداخلية» لحفظ أمن الكويت

• «رجال القوات المسلحة نذروا أنفسهم لخدمة وطنهم والتضحية من أجله»
• وزيرا الدفاع والداخلية تفقدا عدداً من المواقع العسكرية شمال البلاد

نشر في 24-10-2021
آخر تحديث 24-10-2021 | 00:03
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر ووزير الداخلية الشيخ ثامر العلي خلال الجولة التفقدية للمواقع العسكرية الشمالية أمس الأول
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر ووزير الداخلية الشيخ ثامر العلي خلال الجولة التفقدية للمواقع العسكرية الشمالية أمس الأول
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر أهمية التعاون والتنسيق والعمل العسكري المشترك بين منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية لحفظ أمن الكويت واستقرارها وسلامة أراضيها.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الجابر ووزير الداخلية الشيخ ثامر العلي أمس الاول شملت عددا من المواقع العسكرية التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية في المنطقة الشمالية.

ونقل وزيرا الدفاع والداخلية خلال الجولة تحيات وتقدير صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء لمنتسبي الوزارتين وتقديرهم للدور البطولي الذي يقومون به، وتفانيهم وإخلاصهم في خدمة وطنهم والتضحية من أجله.

وتم خلال الجولة الاستماع إلى شرح مفصل قدمه أمار المواقع العسكرية التي تمت زيارتها حيث أوضحوا طبيعة المهام والواجبات التي تقوم بتنفيذها وحداتهم مع بيان درجة الجاهزية والاستعداد التي يتمتع بها منتسبوها وحجم التنسيق والتعاون العسكري القائم والمشترك بين الوزارتين من خلال تنفيذ العديد من المهام والواجبات والتدريبات المشتركة.

وزار الوزيران خلال الجولة مركزي "المزارع" و"البحيث" الحدوديين حيث كان في استقبالهما المدير العام لأمن الحدود البرية العميد مجبل بن شوق وعدد من قيادات أمن الحدود وشاهدا عرضا تقديميا عن مهام ونظام العمل في المركز وأجهزة المراقبة الليلية وكاميرات المراقبة الحرارية وآلية الربط بين المراكز الحدودية وغرفة عمليات الإدارة العامة لأمن الحدود البرية.

بعد ذلك زارا لواء التحرير الآلي السادس حيث كان في استقبالهما رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصالح ونائبه الفريق الركن فهد الناصر وآمر القوة البرية اللواء الركن محمد الظفيري وعدد من ضباط القوة البرية.

وتم خلال الزيارة تقديم إيجاز مفصل عن طبيعة المهام والواجبات المنوطة بلواء التحرير الآلي وطبيعة البرامج المعدة لتأهيل وتدريب منتسبيه، وبعدها تفقد وزيرا الدفاع والداخلية عددا من الوحدات والميادين الداخلية باللواء وتابعا عروضا للآليات المدرعة وعربات القيادة وأسلحة المشاة.

وأشاد الجابر بالجهود التي يبذلها منتسبو القوات المسلحة من خلال عملهم المخلص والدؤوب على مدار الساعة في سبيل حفظ أمن الكويت وسلامة حدودها، مؤكدا ان هذا الدور ليس بمستغرب على حماة الوطن الذين نذروا أنفسهم لخدمة وطنهم والتضحية من أجله.

وشدد على ضرورة المحافظة على أعلى درجات الجاهزية واليقظة والاستعداد دون تهاون أو تراخ أو تجاوز، مشيرا الى ان "حفظ أمن البلاد واستقرارها، وبذل الغالي والنفيس من أجلها، والذود عن ترابها، هو الهدف الأسمى والغاية الكبرى التي من أجلها نعمل ونضحي وبها نعتز ونفخر، ورجال قواتنا المسلحة هم حصن الوطن المنيع ضد كل من تسول له نفسه العبث بأمنه واستقراره وسلامة أراضيه".

بدوره، ثمن وزير الداخلية جهود رجال وزارتي الدفاع الداخلية في الحفاظ على أمن الوطن مشيدا "بيقظة وجاهزية رجال الأمن وبما لمسه من إنجازات أمنية وتقنية على مستوى عال تحققت على أرض الواقع بسواعد أبناء الكويت المخلصين الأوفياء الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل أمن الوطن وأمان مواطنيه".

وفي ختام الزيارة عبر وزير الدفاع عن صادق شكره وتقديره لما شاهده من جدية وإخلاص وجاهزية واستعداد من منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية، متمنيا لهم دوام التوفيق والسداد والعمل لما فيه "خدمة وطننا المعطاء في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء".

محمد الشرهان

المحافظة على أعلى درجات الجاهزية والاستعداد دون تهاون أو تجاوز

حفظ أمن الكويت هو غايتنا الكبرى التي من أجلها نعمل وبها نعتز ونفخر

يقظة رجال «الداخلية» و«الدفاع» حققت إنجازات عالية لأمن الوطن وأمان المواطنين العلي
back to top