«الأساسية» اقترحت إنشاء جامعة تضم 5 كليات

نشر في 21-10-2021
آخر تحديث 21-10-2021 | 00:00
 عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فريح العنزي متوسطاً وفد جمعية «الدراسات العليا»
عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فريح العنزي متوسطاً وفد جمعية «الدراسات العليا»
كشف عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فريح العنزي عن إعداد الكلية مقترحا لإنشاء جامعة جديدة تضم 5 كليات ضمن قانون الجامعات الحكومية في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل وجهات الدولة المختلفة، بالإضافة إلى فتح برنامج الدراسات العليا بالكلية في أحد التخصصات التربوية.

وأشار العنزي في تصريح صحافي خلال استقباله رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا د. محمد العتيبي ونائبه د. مشاري الحربي لبحث سبل التعاون المشترك بين الكلية في مجال البحث العلمي والاستفادة من امكانات والموارد والطاقات البشرية من منتسبي الجمعية، إلى أن الكلية صرح أكاديمي ومنارة تعليمية تسعى دائماً إلى الاستفادة من أبناء الوطن والكوادر والكفاءات الوطنية، مرحبا في نفس الوقت بالتعاون مع الجمعية والاستفادة من امكاناتها وبرامجها والاستعانة بمنتسبيها أصحاب الخبرات الأكاديمية.

ومن جانبه، قال العتيبي "إن اللقاء بحث التعاون بين الجمعية والكلية في الكثير من الموضوعات ذات الشأن المشترك والتي تهم الباحثين الأكاديميين ومنتسبي الجمعية الحاصلين على الماجستير والدكتوراه في سد العجز الكبير لدى الكلية من أعضاء هيئتي التدريس والتدريب".

وبين العتيبي في تصريح صحافي امس، أن جامعة الكويت وهيئة التعليم التطبيقي والتدريب والجامعات الخاصة تعاني بشكل كبير من عجز في أعضاء هيئة التدريس، مشيراً إلى أن جائحة كورونا تسببت في تقاعد الكثير من الأساتذة واستقالة البعض الآخر من الأساتذة الوافدين الذين رغبوا في البقاء في بلدانهم خلال فترة الجائحة، ما أدى إلى حدوث هذا العجز الملحوظ.

أحمد الشمري

back to top