بنك الكويت الوطني يستقبل عمدة الحي المالي لمدينة لندن

الساير: علاقات قوية تربط مجتمعات الأعمال في البلدين امتدت عقوداً وأثمرت نجاحات تجارية ومالية

نشر في 07-10-2021
آخر تحديث 07-10-2021 | 00:06
استضاف بنك الكويت الوطني، في مقره الرئيسي، عمدة الحي المالي لمدينة لندن، اللورد وليام راسل، والوفد المرافق له على مأدبة غداء، وذلك على هامش زيارته السنوية للكويت، التي يحرص خلالها دائماً على زيارة البنك.

وكان رئيس مجلس إدارة البنك وعدد من أعضاء المجلس والإدارة التنفيذية في استقبال راسل والوفد المرافق له الذي ضم سفيرة بريطانيا في الكويت بيلندا لويس والعديد من المسؤولين في المدينة.

وبهذه المناسبة، ألقى رئيس مجلس إدارة البنك، ناصر الساير، كلمة رحّب خلالها بالحضور، وأعرب عن تقديره للدور الرائد الذي يقوم به عمدة الحي المالي لمدينة لندن في دعم أواصر العلاقات بين الكويت والمدينة التي تضمّ العديد من كبريات المؤسسات المالية الكويتية.

وأكد الساير قوة الروابط الراسخة بين مجتمعات الأعمال في البلدين، والتي استمرت على مدار عقود وأثمرت عن بناء علاقات تجارية ومالية ناجحة طالما امتدت إلى تبادل الخبرات والرؤى، وساهمت بقوة في تعزيز المصالح المشتركة للبلدين.

وأشار إلى حرص «الوطني» على الوجود في الأسواق المالية الرئيسية، التي يأتي في مقدمتها مدينة لندن، وذلك ضمن استراتيجية البنك لدعم التبادل التجاري بين الاقتصادات المتقدمة ودول المنطقة، إلى جانب تقديم الخدمات المصرفية لعملاء البنك حول العالم وتوطيد العلاقات مع الشركات العالمية الكبرى التي تتخذ من المدينة مقراً لها، وترغب في تدشين أعمالها بالكويت والمنطقة.

كان «الوطني» قد أسس فرعه في لندن أواخر سبعينيات القرن الماضي، ليعد بذلك أول البنوك الخليجية التي دخلت إلى السوق البريطانية في إطار استراتيجيته للتوسع الدولي.

يلتقي اللورد راسل خلال زيارته للكويت كبار المسؤولين الاقتصاديين لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، إضافة إلى بحث آفاق الفرص الاستثمارية وأوجه التعاون في العديد من القطاعات ومناقشة آخر التطورات المالية والاقتصادية على الساحتين المحلية والعالمية.

ويتميز «الوطني» بانتشار جغرافي عالمي مترامي الأطراف، يضم فروعا وشركات تابعة في كل من الصين، وجنيف، ولندن، وباريس، ونيويورك، وسنغافورة، إضافة إلى وجودها الإقليمي في لبنان، والأردن، ومصر، والبحرين، والسعودية، والعراق، والإمارات.

back to top