«اتحاد مصر» يدعو للتراجع عن قرار عدم تصديق شهادات غير الحاصلين على تفرغ دراسي

طالب أمين صندوق الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع مصر د. ناصر العتيبي ديوان الخدمة المدنية بضرورة التراجع عن قرار عدم تصديق شهادات للموظفين الذين لم يحصلوا على تفرغ دراسي سابق، مشيرا إلى أن هناك طلبة حصلوا على شهادات دراسية ولم يأخذوا تفرغا دراسيا.

وقال العتيبي في تصريح لـ "الجريدة" إن أغلب الموظفين الذي يدرسون بالخارج هم أصحاب شهادات الدراسات العليا في مرحلتي الماجستير والدكتواره اللتين تعتمد الدراسة فيهما على البحوث العلمية وإعداد الرسالة ولا تتطلب تفرغا كاملا، وأن هذا القرار يعيق تصديق شهاداتهم الدراسية خلال فترة التخرج، فلماذا لا يتم السماح لهم دون عوائق تذكر خاصة أن هناك أحكاما صادرة مؤخرا تسمح بالجمع بين الدراسة والعمل؟

وأفاد بأن التفرغ الدراسي يرهق الطلبة الموظفين ماديا على رغم أنهم يدرسون على نفقتهم الخاصة، لافتا إلى ضرورة أن يكون هناك قرار يساعد الطلبة على استكمال دراستهم دون مشاكل أو عوائق مادية، فهناك الكثير على أبواب التخرج وليس لديهم تفرغ دراسي واستكملوا دراستهم.

وأضاف العتيبي: في حال عدم اعتماد الشهادة الدراسية بوزارة التعليم العالي، فلن يتم العمل به داخل قطاع عمله لتتم ترقيته ورفع مؤهله الوظيفي، متمنيا أن تكون هناك قرارات تراعي مصير الطلبة الموظفين دون أي مشاكل تذكر.

أحمد الشمري