السماح لفئتين من المواطنين غير المطعمين بالسفر

عودة الدوام الرسمي المعتاد في الجهات الحكومية اعتباراً من 15 أغسطس

نشر في 04-08-2021 | 23:53
آخر تحديث 04-08-2021 | 23:53
سمو الشيخ صباح الخالد يترأس اجتماع مجلس الوزراء
سمو الشيخ صباح الخالد يترأس اجتماع مجلس الوزراء
عقد مجلس الوزراء اجتماعاً استثنائياً مساء اليوم في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

بعد الاجتماع صرح وزير الخارجية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح بما يلي:

استكمل مجلس الوزراء في مستهل أعماله مناقشة آلية متابعة المشاريع الحكومية التي تنجز أو يبدأ تنفيذها خلال الأشهر القليلة القادمة، وبهذا الصدد استمع المجلس إلى شرح قدمه رؤساء اللجان الوزارية المختصة بمتابعة هذه المشاريع متضمناً آليات تسريع الإجراءات التنفيذية والمتابعة.

وقد استعرض وزير المالية ووزير الدولة للشئون الاقتصادية والاستثمار خليفة مساعد حمادة للمجلس بعض المشروعات الحيوية الجاري تنفيذها من قبل بعض الشركات المملوكة للهيئة العامة للاستثمار.

كما قدم وزير النفط ووزير التعليم العالي الدكتور محمد عبداللطيف الفارس منهجية متابعة تنفيذ المشاريع وسبل تذليل العقبات التي تواجه تنفيذ المشاريع.

وبهذا الصدد، أطلع مجلس الوزراء على نظام المتابعة الآلي المقدم من الأمانة العامة لمجلس الوزراء والذي يهدف إلى تبسيط إجراءات متابعة المشاريع لمعالي الوزراء للالتزام بتنفيذ المشروعات وفق الجدول الزمني المعد للمشروع.

فيروس كورونا

ثم شرح وزير الصحة الشيخ د. باسل حمود الصباح لمجلس الوزراء آخر تطورات الوضع الصحي في البلاد والذي مازال يشهد تراجعاً متواصلاً في أعداد حالات الإصابات والوفيات ونسبة إشغال الأسّرة في المستشفيات وأعداد من يتلقى العلاج في العناية المركزة، كما أحاط المجلس علماً بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتسارع وتيره حملة التطعيم في البلاد، حيث بين للمجلس بأن حالياً تقوم الحملة الوطنية للتطعيم بإعطاء 100 ألف موعد للتطعيم يومياً بعد زيادة الطاقة الاستيعابية لمراكز التطعيم ليصل عددها أكثر من 100 مركز تطعيم منتشرة على كافة أرجاء البلاد، وذلك في سبيل الوصول إلى أكبر شريحة من المسجلين في مختلف المناطق والمحافظات وصولاً لتحقيق المناعة المجتمعية.

وعبر مجلس الوزراء عن بالغ شكره لكافة العاملين بوزارة الصحة من أطقم طبية وفنية وإدارية وفي مقدمتهم وزير الصحة الدكتور الشيخ باسل حمود الصباح، على الجهود الجبارة التي يقومون بها لمواجهة فيروس كورونا، كما تقدم المجلس بالشكر إلى كافة المواطنين والمقيمين على تعاونهم في تنفيذ الاشتراطات الصادرة من السلطات الصحية، معرباً عن أمله في أن تتواصل الجهود لإتمام تطعيم كافة الفئات المؤهلة للحصول على اللقاح وصولاً للمناعة المجتمعية تمهيداً للعودة للحياة الطبيعية الآمنة في البلاد.

توصيات اللجنة الوزارية

وضمن هذا السياق، تدارس مجلس الوزراء توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، وقرر المجلس الآتي:

أولاً: الموافقة على عودة نظام الدوام الرسمي المعتاد في كافة الجهات الحكومية، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 15 /8 /2021م.

ثانياً:

1) يقتصر السماح بالسفر لغير المطعمين من المواطنين على الفئات التالية فقط:

‌أ) الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم.

‌ب) المواطنين الحاصلين على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية.

وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 1 /9 /2021م.

back to top