ديوكوفيتش وأوساكا يواصلان الحلم «الذهبي»

  • 27-07-2021

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، واليابانية ناومي أوساكا حلمهما بإحراز ذهبية فردي الرجال والسيدات في مسابقة كرة المضرب، ضمن أولمبياد طوكيو، وذلك بتأهلهما أمس للدور ثمن النهائي.

وبلغ ديوكوفيتش، المنصف أول عالمياً والباحث عن الـ"غراند سلام" الذهبي الذي لم يتحقق سوى مرة واحدة في التاريخ عبر الألمانية شتيفي غراف عام 1988، الدور ثمن النهائي بسهولة بفوزه على الألماني يان-لينارد شتروف الثامن والأربعين عالمياً 6-4 و6-3 في ساعة و16 دقيقة.

ولم يجد ابن الـ34 عاماً أي صعوبة تذكر في تحقيق فوزه السادس على شتروف من أصل 6 مواجهات بينهما، معولاً على إرسالاته التي نجح في ترجمة 71 بالمئة منها في المحاولة الأولى، محققاً 14 إرسالاً ساحقاً.

وستكون العقبة التالية في وجه الصربي ممثلة بالإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش الرابع والثلاثين عالمياً، والذي تغلب بدوره على الأسترالي جون ميلمان 6-4 و6-7 (4-7) و6-3.

وبلغ الدور ثمن النهائي أيضاً الروسي المشارك باسم اللجنة الأولمبية الروسية دانييل مدفيديف الثاني والألماني ألكسندر زفيريف الرابع بفوزهما السهلين أيضاً على الهندي سوميت ناغال 6-2 و6-2، والكولومبي دانيال إيلاهي غالان 6-2 و6-2 توالياً.

ويلتقي مدفيديف في ثمن النهائي الإيطالي فابيو فونييني الخامس عشر الذي تغلب بدوره على البلغاري إيغور غيراسيموف 6-4 و7-6 (7-4)، فيما يلعب زفيريف مع الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي الفائز على الإيطالي لورنتسو سونيغو 6-4 و3-6 و6-4.

وفي أبرز النتائج الأخرى، انتهى مشوار الكرواتي مارين سيليتش عند الدور الثاني بخسارته أمام الكرواتي بابلو كارينيو بوستا 7-5 و4-6 و4-6.

ولدى السيدات، لم تجد البطلة المحلية أوساكا المصنفة ثانية صعوبة أيضاً في التأهل لثمن النهائي بفوزها على السويسرية فيكتوريا غولبوبيتش 6-3 و6-2 في أكثر من ساعة بقليل.

وباتت أوساكا المرشحة الأوفر حظاً للفوز بالذهبية بعد خروج المصنفة أولى الأسترالية آشلي بارتي أمس الأول، ثم المصنفة ثالثة البيلاروسية أرينا سابالينكا أمس بخسارتها أمام الكرواتيى دونا فيكيتش 4-6 و6-3 و6-7 (3-7).

وتلتقي أوساكا في مباراتها المقبلة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا وصيفة "رولان غاروس" لعام 2019 الفائزة على الرومانية ميهاييلا بوزارنيسكو.