«Old» يكتسح شباك التذاكر الأميركي

فيلم رعب من بطولة نايت شيامالان وثوماسين مكنزي

نشر في 27-07-2021
آخر تحديث 27-07-2021 | 00:00
تصدر فيلم الرعب الجديد «Old»، للمخرج والنجم العالمي نايت شيامالان، إيرادات شباك التذاكر في أسبوعه الأول في صالات السينما الأميركية الشمالية، حاصدا 16.5 مليون دولار، وفق أرقام شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة.

ويدور الفيلم حول عائلة محاصرة على الشاطئ يواجه أفرادها فجأة الشيخوخة المبكرة، ويؤدي بطولته إلى جانب نايت شيامالان كل من ثوماسين مكنزي، وفيكي كريبس، وغايل غارسيا برنال، وأليكس، وولف، وإليزا سكانلن.

واكتسح الفيلم شباك التذاكر مزيحا من الصدارة الأفلام المتصدرة في الأسابيع الماضية، ومنها فيلم «سنايك أيز»، الذي حل بالمركز الثاني، وهو أحدث إنتاجات «باراماونت» ضمن سلسلة «جي آي جو»، محققا 13.4 مليون دولار، وهو من بطولة هنري جولدينغ، وأورسولا كوربيرو، وسامارا ويفينج، ومن إخراج روبرت شوينتكه.

أما المركز الثالث فكان من نصيب فيلم ديزني «بلاك ويدو» من بطولة سكارليت جوهانسون، وفلورنس باج، ومن إخراج كيت شورتلاند، مع إيرادات تقرب من 11.6 مليون دولار.

وتراجع فيلم الحركة والرسوم المتحركة «سبايس جام: إيه نيو ليغاسي»، إلى المركز الرابع، بعدما تصدر التصنيف الأسبوع الماضي، مع عائدات بلغت 9.6 ملايين دولار.

وفي هذا الفيلم، وهو تكملة لـ«سبايس جام» الصادر قبل نحو ربع قرن من بطولة أسطورة كرة السلة مايكل غوردان، يخوض نجم الدوري الأميركي للمحترفين (ان بي ايه) مع النجم ليبرون جيمس ضمن فريق واحد مع الأرنب الشهير «باغز باني»، وشخصيات أخرى من عالم «لوني تيونز»، مباراة بالغة الأهمية بكرة السلة ضد كائن يعمل بالذكاء الاصطناعي يهدد ابنه، كما تشارك في البطولة كاساندرا ستار، والفيلم من إخراج مالكولم دي. لي.

وحل في المرتبة الخامسة فيلم «اف 9: ذي فاست ساغا» لشركة «يونيفرسال» مع 4.6 ملايين دولار، ليتخطى إجمالي إيرادات فيلم الإثارة من بطولة فين ديزل وجون سينا 160 مليون دولار في خمسة أسابيع.

وفي ما يلي الأعمال الخمسة المتبقية في التصنيف:

6 - «إسكايب روم: تورنامنت أوف تشامبينز» مع 3.4 ملايين دولار (16 مليون دولار في أسبوعين).

7 - «بوس بايبي: فاميلي بيزنس» مع 2.7 مليون دولار (50.1 مليون دولار في أربعة أسابيع).

8 - «ذي فوريفر بورج» مع 2.3 مليون دولار (40.3 مليون دولار في أربعة أسابيع).

9 - «إيه كوايت بلايس: بارت 2» مع 1.3 مليون دولار (157.5 مليون دولار في تسعة أسابيع).

10 - «رودرانر: إيه فيلم أباوت أنتوني بوردان» مع 830 ألف دولار (3.7 ملايين دولار في أسبوعين).

back to top