مسؤول ألماني يحذر: من لا يحصل على التطعيم يواجه قيود «كورونا»

  • 25-07-2021 | 15:03
  • المصدر
  • DPA

حذر عضو بارز في حكومة المستشارة أنغيلا ميركل في مقابلة نشرت اليوم الأحد من أن الأشخاص الذين لم يحصلوا على التطعيم ضد فيروس «كورونا» في ألمانيا يمكن أن يواجهوا قيوداً في الأشهر المقبلة.

وقال رئيس ديوان المستشارية، هيلغه براون، لصحيفة «بيلد آم زونتاغ» إنه إذا تعرضت ألمانيا لموجة رابعة قاسية من فيروس «كورونا» في الأشهر المقبلة، فقد يجد الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بعد أنفسهم ممنوعين من دخول الحانات والأماكن الاجتماعية الأخرى.

كما قال «إذا كان لدينا معدل إصابة مرتفع على الرغم من إجراءات الفحص لدينا، فسوف يتعين على غير المطعمين تقليل اتصالاتهم.. يمكن أن يعني ذلك أن بعض الخيارات مثل المطاعم ودور السينما ودخول الملاعب، حتى بالنسبة للأشخاص غير المطعمين الذين تم فحصهم، لن تكون ممكنة بعد الآن، لأن الخطر على الآخرين مرتفع للغاية».

لكن براون، وهو طبيب أيضاً، قال إنه طالما أن اللقاحات المستخدمة حالياً تجدي بشكل جيد ضد سلالة «دلتا» من فيروس «كورونا»، يجب أن يكون الإغلاق الكامل غير ضروري.

كما استغل المسؤول المقابلة لحث السكان الألمان على التطعيم، مؤكداً أن اللقاحات فعالة بنسبة 90% تقريباً في منع الحالات المرضية الخطيرة «وأن الحاصلين على اللقاح سوف يتمتعون بالتأكيد بحريات أكثر من غير المطعمين».

وتلقى نحو 60% من سكان ألمانيا جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات، ولكن التطعيم الكامل يستلزم الحصول على جرعتين بالنسبة لمعظم اللقاحات المتاحة. وحصل أقل من 50% من السكان على التطعيم بالكامل.